f187.jpg

المكملات الغذائية البروتين

 

مساحيق البروتين هي واحدة من اهم المكملات الغذائية للاستخدام الرياضي و الصحة بشكل عام ، فالبروتين هي المادة الخام في بناء العضلات و اعادة بناء العديد من الخلايا ، لاعبو بناء الاجسام او الاشخاص الذين يرغبون في اضافة ، الحفاظ على العضلات يحتاجون الى المزيد من البروتين .

 

يمكن الاعتماد على الغذاء للحصول على الكمية اليومية اللازمة من البروتين ولكن ذلك يعد صعب في بعض الاحيان ، لذا يمكن استعمال مكملات البروتين ، و هي مكملات تصنع من مصادر طبيعيةمختلفة مثل البيض والحليب والصويا ، فهي ليست المواد الكيميائية التي من شانها ان تضر بك ، في الواقع معظم هذه المكملات تزودك ببروتين عالي الجودة مع ملف احماض الامينية مثالي لدعم العضلات .

عند شراء مكملات البروتين ، يجب التاكد من الحصول عليها من شركة جيدة ، لا تهتم جدا للمظهر الخارجي او الاعلانات ، بقدر الاهتمام بدرجة الرضا لمن استعملوا المكمل من قبل .

هنالك العديد من الاشحاص الذين يقعوا ضحية الاعلانات ، سواء صور قبل و بعد الخادعة ، او حتى كمية البروتين في كل حصة Serving ، بدون الفهم الصحيح لما هي الحصة ؟

مكمل بروتين يحتوي على 23 غراما من البروتين في كل حصة ، ومكمل آخر يحتوي على 50 غراما من البروتين في كل حصة ، شخص مبتدا او ليس لديه معلومات جيدة سوف يعتقد ان المكمل ذا ال 50 غرام افضل بما انه فيه بروتين اكثر .

للشخص المتقدم ، ذا معلومات جيدة ، فهو سوف يبحث عن حجم الحصة ، و القيمة الغذائية في كل حصة ، فمثلا البروتين ذا ال50 غرام في كل حصة ، الحصة فيها تساوي 2 سكوب او 70 غرام ، فيعني انك سوف تحصل على 50غرام من البروتين في كل 70 غرام ، و الباقي سوف يكون كربوهيدرات او دهون و غيره .

في حيت الحصة للبروتين ذا 23 غرام في تساوي 1 سكوب ، او 35 غرام ، مما يعني انه افضل ، حيث اذا وضعت 2 سكوب لتساوي 70 غرام ، فسوف تحصل على 56 غرام من البروتين ، اكثر ب 6 غرام من المكمل الاول فيعد افضل على الاغلب ، مع اخذ الامر الاخرى بعين الاعتبار كالسعر ، المكونات الاخرى و غيره .

Tags: بناء, العضلات, الحفاظ, البروتين, الخلايا


تغذية –


المكملات الغذائية

اقرأ ايضا: