q22.jpg
فهرس المقالات
السعادة .. هل أصبحت في خانة .. خرج ولم يعد ؟!
معاكسة القدر
الكثير من الناس يربط اللذة والمتعة بالسعادة الحقيقية
هل نحن مجتمع سعيد؟
السعادة من وجهة نظر علم النفس
كلمة أخيرة
جميع الصفحات

السعادة .. هل أصبحت في خانة .. خرج ولم يعد ؟!

اذا كانت السعادة هي الشعور بالبهجة… أو الاستمتاع مع الآخر أو الانصهار معه (على حد قول الغالبية من شبابنا) فهل نحن مجتمع سعيد ؟ ما الحالة التي تجعل الفرد يحكم على حياته بأنها جميلة ومستقرة، خالية من الضغوط والآلام على الأقل من وجهة نظره؟ ما الوسيلة التي تحفز الإنسان على إحساسه بالسعادة هل الشخص المشغول دائماً والمثقل بأعباء العمل شخص سعيد، ويبتعد عن الاكتئاب الذي يكتسبه مع دوَّامة العمل؟

قد يقول بعض الاختصاصين إنه ليس المهم تحقيق السعادة أو الشعور بها، بقدر ما هو مهم المحافظة عليها واستمراريتها، مع توصل الدراسات إلى أن هناك عدة عوامل تساهم في استدامة السعادة، كتقدير الذات والسيطرة على مجريات الحياة الذاتية، والقيام بعمل مرضٍ.

السعادة عندما أركب سيارة همر أو مورانو أو .. ولا رح قلك السعادة عندما أذهب مع الرفاق إلى التسوق ما بعرف السعادة هيك يعني أنا لما كون مبسوط …؟؟؟ رأي حصلت عليه من شاب يقف يومياً في إحدى زوايا الشعلان .. يلهو مع رفاقه .. ولم أستمر بأخذ آراء بقية شباب المنطقة، فهي مهما ساءت الأحوال لن تتعدى ركوب سيارة آخر موديل، أو الحصول على بعض الامتيازات المادية، ليس في العمل ـ وإنما في الحياة، كالخروج مع صبية (بتفلج) أو السهر في أحد مطاعم المدينة.


الصحة العامة –


تطوير الذات

اقرأ ايضا: