a14.jpg

الوجبات السريعة

الدكتور أندرو ويل وهو طبيب شهير واحد المدافعين عن السلوك الصحي اي انه يرى ان السلوك الصحي مصدر هام للمتعه والسعاده لغالبيتنا . وهو المصدر الرئيسي لهذه السعاده للبعض منا من اجل هذا فأن اي توصيات لمراعاه تناول صحي للطعام تقل او تطرح جانبا متعه تناول الطعام هي فاشله فشلا أكيدا . أن مفاهيم مثل هذه مضافا اليها سنوات من البحوث العلميه تؤكد على ان تخلص من الوزن في الحدود المعقوله هي في المقام الاول مهمه العقل واحدى وظائف المخ

ويكتب اريك شلوشر مستعرضا الحاله التي تعو للرثاء للطعام الامريكي قائلا ان الطعام الامه كاشف لحالتها اكتر من الفن والادب وفي اي يوم في الولايات المتحده يزور حوالي ربع السكان احد المطاعم الوجبات السريعه وخلال فتره قصيره الى حد ما ساعدت صناعه الغذا السريع على تحويل ليس فقط الطعام الامريكي بين الأمن اقتصاد ألعالميه والثقافة الشعبية السائدة . آن الطعام السريع واتعابه أصبح أمرا لامفر منه سواء اكلته مرتين يوميا او حاولت تفاديه او حتي لم تناوله منه لقمه واحده .

مما جعل شلوشر قائلا : ما معناه ان العلامه التجاريه المميزه لاحد الاطعمه السريعه المشهوره أصبحت تحظي بالاهتمام والاحترام ربما اكتر من الرموز الدينيه ان الاغذيه التي لافائده منها للجسم والتي يطلق عليها اسم أكل واختيار الناس للمواد الغذائيه قدرتنا على التحكم في هذا ولا ستعاني من ذلك اجيالنا الحاليه والمستقبليه .

Tags: الطعام, الصحي


الصحة العامة –


تطوير الذات

اقرأ ايضا: