f76.jpg

فوائد فيتامين b

من اهم فوائد فيتامين b في لعبة الجمال  ومثال على ذلك داء البلاجرا ، وهو مرض جلدي خطير يمتاز بالخرف ، والإسهال ، والتهاب جلدي ينتج من نقص نياسين فيتامين ب

وأصاب داء البلاجرا في مطلع القرن العشرونِ آلاف الناسِ في جنوب ووسط الغرب ، واعتقد المحققون أن الدواء معدي حتى تبين أن سببه نقص المغذيات ، وحتى يومنا هذا ، لا تزال فوائد هذا الفيتامين وتأثيره على الجمال تظهر ، تقول ليزلي بومان ، أخصائية جلدية ، بأن فيتامين ب ومشتقاته المتعددة مكون أساسي في منتجات تأخير مظاهر الشيخوخة . على سبيل المثال ، من مشتقاته نياسين، ونيكوتناميد ، الذي أظهر قدرة على تحسين البشرة، والاحتفاظ بالرطوبة .

تقول دراسة على النيكوتناميد ، أنه عندما استعمل على البشرة ، أصبحت أنعم ، وأقل جفافا ، واقل هشاشة ، كما قللت من الخطوط الرفيعة .

بالإضافة إلى احتمالات إيجابية على تأثيرها في مكافحة السرطان ، على سبيل المثال ، عندما تم وضعه على جلد الفئران ، قللت بنسبة 70% من سرطان الجلد فوق البنفسجي .

يعمل نيكوتناميد ناتج آخر من فيتامين ب أيضا ، كعامل فعال يساعد على تفتيح البشرة ، في تحقيق سريريِ أخر ، استعمل مرضى يعانون من البقع منتج يحتوي على 5% من النيكوتناميد ، وبعد أربعة أسابيع ، كشف تحليل الحاسوب عن نقصان في تفاوت لون البشرة بالإضافة إلى تفتيح لون الجلد . ويملك نيكوتناميد ايضا خاصية مضادة الالتهابات ، التي تساعد على مكافحة البثور وحب الشباب، والتورد .

في حين يقوم الخبراء والمتخصصون بالعمل على استخراج واستخلاص هذا الفيتامين وإضافته الى مواد التجميل المتعددةة، يمكنك التوجه إلى أقرب متجر للأغذية ، وشراء مجموعة طبيعية من الأطعمة الغنية بالفيتامين ، مثل الدجاج ، والتونا ، والطماطم ، والسبانخ ، والهليون ، والفاصوليا السوداء ، والبطيخ . وهذه بعض الأطعمة الغنية بفيتامين ب ، بالإضافة إلى المزيد من الفيتامينات المغذية .

Tags: فيتامين, فوائد, مرض, نقص


تغذية –


فيتامينات

اقرأ ايضا: