f49.jpg

خضار و فواكه تحتوي الخضار و الفواكه على العديد من الفيتامينات و المعادن التي تساعد على تحسين الصحة و منع الأمراض  استخدمي هذه المقالات و المصادر لمعرفة المزيد عن فوائد الخضار و الفواكه.

الطماطم تساعد على منع الإصابة بالسرطان
قال علماء بريطانيون أن طماطم بنفسجية انتهوا من تطويرها قادرة على أن تمنع الإصابة بمرض السرطان

العنب البري
للعنب البري العديد من الفوائد لصحة الانسان، وتصنفه وزارة الزراعة الأميركية في صدارة الفواكه المضادة للأكسدة، حيث تحتوي ثمرة العنب البري على أكثر من 13 ألف وحدة من مضادات الأكسدة، وهي من المواد المهمة للحفاظ على سلامة الجسم.

براعم البروكولي
يتمتع البروكلي بأنه أكثر الخضراوات رهبة للأطفال ولكن الآباء لا يقومون بإيذاء أطفالهم من خلال إطعامهم البروكلي.

فوائد البطاطا
تحتوي البطاطا على النشا (نسبة كبيرة)، البروتين، الأحماض العضوية (حمض التفاح، حمض الستريك، حمض الأكساليك وغيره)، الفيتامينات والأملاح المعدنية.

وجود مادة Beta-cryptoxanthin في الخضار و الفواكه قد يقلل مخاطر التهاب المفاصل

الجزر يمنع الإصابة بالسرطان
يوجد المزيد من الأخبار الطيبة آتية من الحديقة : تفيد دراسـة أوروبية أن الجزر يحتوي على مركب قد يكون مقاوما فعّالا للسرطان ، فقد خـفـّض الأورام الخبيثة في الفئران بنسـبة الثلث .

عصير التوت البري يمنع التهاب المثانة
تتعرض النساء خصوصاً للكثير من الالتهابات التي تحدث فجأة وتحتاج لمراجعة الطبيب باسرع وقت ممكن لأن هذه الالتهابات تحتاج إلى علاج فوري لمنعها من الانتشار. وفي حال غياب الرعاية الطبية يمكن أن تتفاقم هذه الالتهابات بسرعة وتصبح مزمنة.

الزبيب..هل هو طعام صحي؟
قد أصبح الزبيب موضوعا للدراسات مؤخرا لمحتواه الفريد من مركبات الفينول. فهذه المركبات تعمل كمضادات أكسدة مما يمنع حدوث أي تلف في خلايا الجسم. كما أظهرت الدراسات أن الزبيب غني بمعدن البورون الذي يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض هشاشة العظام

دراسات عن دبس الرمان
دبس الرمان يقاوم الأكسدة والسرطان ينتج دبس الرمّان (أو رُبّ الرمّان) تقليدياً في القرى الجبلية حيث يحدّ الطقس البارد مننموّ أشجار الحمضيات

لم تحتوي الفواكه المجففة على سكريات أكثر من الفواكه الطازجة؟
تميزت الفواكه الجافة على احتوائها لنسبة مئوية من السكريات تعادل أضعاف ما تحتويه الفواكه الطازجة بنسبة وسطية تعادل 65 %  وتحتوي أيضا على كميات تعادل 4 إلى 5 مرات عن الكميات الموجودة في الفاكهة الطازجة من المواد المعدنية والمواد المكملة . هل تحتوي البطاطا الحلوة على السكر؟
البطاطا الحلوة ليست مجرد طعام بل تحتوي على اشهر مضادات الأكسدة فالبيتاكاروتين وفيتامينا ج ، هـ و كشفت الدراسات الطبية الحديثة أن البطاطا الحلوة تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية تساعد في شفاء عدد كبير من الأمراض لاسيما الأمراض المزمنة .

هل يؤدي تقطيع الخضار و الفواكه إلى خسارة المغذيات؟
والقيمة الغذائية هنا ستكون العناصر الغذائية الموجودة المعروفة أو الأثر الذي لاحظته البحوث كفوائد للخضروات حتى بدون أن تعرف المواد الحقيقية المسؤولة عنه .

ما هو بديل الفواكة ؟ ليس هناك بديل للفواكة الطازجة لان لها فوائد كثيرة للجسم و تناول الفواكه المصنعة بديلا يبدو فكرة سخيفة .

هل تحتوي الخضروات المجمدة على أي فيتامينات ؟
توصلت دراسة جديدة إلى أن الخضار المجمدة قد تكون أكثر فائدة للجسم من الطازجة بسبب احتفاظ الأولى بقسم كبير من مكوناتها الغذائية خلال عملية التصنيع .

Tags: الأمراض, الخضار, فوائد, الفواكه


تغذية –


مصادر التغذية

اقرأ ايضا: