s70.jpg

الغذاء يغنيك عن الدواء

عندما تحاول العلاج من مرض ما ، غالبا ما نلجأ إلى المختبر لإيجاد علاجا اصطناعيا . ومع ذلك ، فنحن نعثر على تلك العناصر الغذائية في الأطعمة الطبيعية وهذا كل ما نحتاجه .

المثل يقول : ” تفاحة واحدة يوميا تغنيك عن زيارة الطبيب ” . ” فمثلا بدلا من تناول مكملات فيتامين سي (ج), تناول البرتقال ” كثيرا ما نسمع أو نقرأ مقارنات التغذية في طعامنا ، فإنه يطرح تقريبا على السؤال : لماذا لا نبدأ بتناول هذه الأطعمة بدلا من ذلك؟ ربطت فيليسيا ستولر أخصائية التغذية ومؤلفة كتاب ” العيش بهناء فيي تحليل الجينات ” بين الصحة والتغذية والأطعمة الطبيعية .

إنها تشير إلى أننا لا ينبغي أن تتحول إلى الوجبات الغذائية التي قطعت المجموعات الغذائية كلها ، وهذا غير طبيعي ، ويجعلنا أن نتلهف لتناول هذه الأطعمة أكثر من ذلك . ينبغي لنا أن نتناول الأطعمة قدر الإمكان ، وهذا يعني أنه ينبغي لنا أن نتناول الأطعمة بطريقة أقرب من العثور عليها في الطبيعة . هناك الكثير من الأطعمة الطبيعية التي تحولت من المطبخ الى الطب في لتعزيز صحتنا وتغذيتنا :

  • العنب : يمكن أن يتمتع الأطفال والكبار بفوائد غذائية من العنب الطبيعي المسال في عصير العنب . من المعروف أنه يقلل من خطر جلطات الدم ، ويخفض الكولسترول السيئ (LDL) ، ويمنع الأضرار التي لحقت الأوعية الدموية في القلب ، وتساعد على الحفاظ على انخفاض ضغط الدم .
  • زيوت السمك (أوميغا 3 s ) : نحن نسمع دائما أن الأسماك تعتبر جيدة جدا بالنسبة لنا ، ولكن الكثير من الناس من الصعب إرضاءها عن الطعام . للأسف لكارهي السمك ، فإن الأسماك تحتوي على أحماض أوميغا 3 ، وهي من الأحماض الدهنية الأساسية التي نحن بحاجة فعلا إلى الحصول عليها من مصادر الغذاء . ومن المعروف أن أوميغا 3 ينظم المزاج ، والدورة الدموية ، والصحة المشتركة ، وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم ، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي تجدها الدراسات المستمرة .
  • الطماطم : تحتوي الطماطم على نسبة عالية من لايكوبين المانع للتأكسد ، التي أثبتت وجود عدد لا يحصى من الفوائد الصحية . وقد أظهرت الدراسات أن الطماطم (البندورة) يدعم صحة القلب والأوعية الدموية ، وصحة العظام ، وتملك خصائص مضادة للسرطان أخرى .
  • التوت البري : يعد التوت البري مثالا كبيرا من المواد الغذائية التي غالبا ما تستخدم كدواء . يستفيد كثير من الناس من عصير التوت البري للمساعدة في التهابات المسالك البولية . بالإضافة إلى مساعدته في حل مشاكل المسالك البولية ، تظهر الأبحاث أن التوت البري يمكن أن يمنع تشكيل الترسبات على الأسنان ويساعد في منع سرطانات المعدة والقرحة ، و غيرها من الفوائد!

وبالإضافة إلى هذه الأطعمة ، هناك العديد من القيم الغذائية الطبية . من المهم أن نتذكر أن الصحة المثلى تأتي من الخيارات الصغيرة اليومية التي نختارها . تناول الأطعمة كلها ، والأغذية غير المجهزة الطبيعية هي واحدة من أفضل الطرق لتحقيق الصحة .

Tags: الأطعمة, الغذائية, الطبيعية, العلاج, مرض


تغذية –


معلومات عن التغذية

اقرأ ايضا: