z199.jpg

زيوت عديدة والفوائد لا تحصى

تكثر أنواع الزيوت الطبيعية ، وتتعدد فوائدها حتى تكاد تشمل كل أعضاء الجسم . فإذا كنت تعرفين فوائد زيت الزيتون ، ضيفي الى قائمتك المعلومات التالية .

زيت الفستق :
يتمتّع هذا النوع من الزيوت بطعم حلو ومذاق لذيذ يضاف الى كونه يحتوي على كمية كبيرة من مادة البيتا سيتوستيرول المضادة للسرطان . إضافةً الى ذلك فهو غير غني بالدهون المشبعة وهو مثالي للقلي والطهو على نار حامية .

زيت العنب :
يستخرج هذا الزيت من بذور العنب ، وهو يساهم في خفض الكوليستيرول الضار ورفع نسبة الكوليستيرول المفيد . ويحتوي هذا الزيت على الحمض الزيتي وهو عبارة عن حمض دهني أحادي غير مشبع يحدّ من خطر الإصابة بالتهاب القولون التقرحي المزمن . هذا الزيت مثالي للطهو والسلطة .

زيت الأفوكادو :
تتنوع فوائده بين الصحة ، البشرة والشعر . فهو يعدل نسبة الكوليستيرول في الدم ، غني بالأوميغا 3 ، يحارب السرطان ، يرطب البشرة ويغذي الشعر . هل أنت جاهزة لتحضير خلطة بالأفوكادو ؟

زيت السمسم :
يُعد زيتَ السمسم مصدرا جيِدا للتزود بالدهون الأحادية ودهون الأوميغا 6 المتعددة غير المشبعة . وهو يساعد على خفض ضغط الدم وفق ما أثبتته إحدى الدراسات . كما أنّه يتمتع بطعم مميز ويمكن إضافته إلى السلطة أو استخدامه في القلي السريع .

Tags: الجسم, زيت, الطبيعية, فوائد, الزيتون


تغذية –


معلومات عن التغذية

اقرأ ايضا: