e45.jpg

الحليب والخضراوات .. لحياة أكثر صحة للمحافظة على رشاقتك وصحتك .. عليك بالحد من استهلاك كميات كبيرة من الدهون والتي يكون مصدرها دائما المصدر الحيواني (سمن، زبدة، شحم)؛ لأن هذه الدهون لها ارتباط مباشر بزيادة الكولسترول في الدم ، مما يؤدي إلي حدوث أمراض كثيرة مثل أمراض القلب والجلطة. وللحد من تناول كميات كبيرة من الدهون الحيوانية، عليك بإتباع الخطوات التالية:

  1. استبدال المصادر الحيوانية والسمن بالزيوت النباتية مثل “زيت الزيتون” وذلك للحد من تناول الدهون بشكل كبير.
  2. الابتعاد عن الأغذية المقلية والوجبات والسريعة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت التي تؤدي إلى ارتفاع الدهون، وبالتالي حدوث العديد من الأمراض المختلفة، طبقا لما ورد بجريدة الرياض.
  3. الحرص على استهلاك الحليب ومنتجاته الخالية أو المنزوعة أو قليلة الدسم، والتي سوف تساهم بإمداد الجسم بالكالسيوم المناسب للعظام وتحد من تناول كميات كبيرة من الدهون فيها.
  4. يجب إدخال الأسماك في الغذاء ولو لمرة أو مرتين في الأسبوع لاحتوائها على عناصر غذائية جيدة وتزيد في الصحة.
  5. لوحظ أن العديد من الذين يصابون بارتفاع الكولسترول لا يتناولون كميات كافية من الألياف الغذائية أو التي مصدرها الخضار والفواكه، لذلك ينصح باستهلاك كميات جيدة من الخضراوات وبأشكال مختلفة طازجة مثل (الورقيات، الخيار، طماطم..الخ) أو مسلوقة، وخصوصاً لكبار السن والأطفال أو على شكل شوربة.
  6. الحرص علي التمارين الرياضية والحركة والنشاط ولو لمدة قليلة في اليوم، لأن ذلك سوف يساهم بشكل جيد في الحد من مشاكل تراكم الدهون .

Tags: الدهون, كميات, الكولسترول


الصحة العامة –


وقاية وعلاج

اقرأ ايضا: