e54.jpg

<a href=الفيتامينات.. غايتك للجمال” title=”الفيتامينات.. غايتك للجمال” width=”550″ height=”408″>

الصحة والجمال هما حقبقة مانتناوله  من غذاء يحتوي على عناصر أساسية. فالفيتامينات ضرورية لحفظ وسلامة الجسم وصحته وجماله وحيويته حيث تحمي الجسم والبشرة من الجفاف وما يترتب عليه من آثار سلبية صحياً وجمالياً.

والآن عزيزتي المرأة نعرض لك بعض الفيتامينات التي يجب عليك تناولها والحرص عليها:

فيتامين “أ” هذا الفيتامين يمدنا ببشرة ناصعة وعيون براقة ويحمى الشعر من الجفاف والتقصف ويجعله دائم النضارة، وهذا الفيتامين يقاوم الكثير من الأمراض، ويتوفر هذا الفيتامين في الأغذية الحيوانية مثل الزبدة، والقشدة، وزيت كبد الحوت، الحليب.

كما يتوفر أيضاًُ في بعض النبات مثل الجزر والمشمش والبقدونس واللفت والملفوف والخردل والبطاطا والحمص الأخضر، فكل هذه الخضروات تعد المصدر الرئيسي المنتج لفيتامين أ وهذا الفيتامين يذوب بسهولة في المواد الدهنية التي تنتج عن الهضم، والزائد من كمية فيتامين أ ينتشر تحت الجلد ويعطيه النعومة والحيوية، فاحرصي عزيزتي على تناول هذه الخضروات بكثرة وبصفة يومية لأنها تحتوي على الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، وكما تعد الفواكه التالية مصدر هاماً من مصادر فيتامين أ هذه الفواكه هي الموز، التمر والتوت والخوخ والبطيخ والدراق، كل هذه الأشياء تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ، حيث أنه يمد بالنضارة والحيوية للجسم.

ثم يأتي في المرتبة الثانية.. فيتامين “ب” هذا الفيتامين يذوب في الماء ولا يستطيع أن يبخر في الجسم أكثر مما يبخر الماء وهذا الفيتامين يخص الجمال ومرونة الأعصاب والعيون البراقة ويعطي الوجه الإضاءة والإشراق ويحافظ على لون الشعر ويمنعه من الشيب.

وهذا الفيتامين يتوفر في الحليب ومشتقاته والخضار والأرز والحمص وفول الصويا والعسل الأسود، وحبوب القمح، والفاصوليا اليابسة والعدس، ويتوفر أيضاً في الجوز والكبد، والخميرة البيرة، ونخالة الأرز، كل هذه الأشياء تتوفر فيها مجموعة كبيرة من فيتامين “ب” فاحرصي على الإكثار من تناولها

Tags: الجسم, غذاء


الصحة العامة –


وقاية وعلاج

اقرأ ايضا: