e35.jpg

تريدون الحفاظ على ابتسامة صحية وبراقة؟

الجبنة الصفراء غير مفيدة للاسنان
غير صحيح. ربما لا ينصح بتناول الجبنة الصفراء لمن يريد التخلص من وزن زائد . ولكنها مفيدة للاسنان . الجبنة الصفراء تزودنا بالكلس المطلوب لتصليح فوري لميناء الاسنان والتخفيف من الحوامض . في الواقع ان الكثير من اطباء الاسنان ينصحون باكل قطعة صغيرة من الجبنة الصفراء قليلة الدسم بعد الوجبة .

 

العسل غير مضر بالاسنان
غير صحيح . بعكس المعلومة المنتشرة ، العسل يضر بالاسنان تماما مثل السكر . لهذا ، لا ينصح باستعمالة كبديل للسكر في تحلية المشروبات، والماكولات وهذا بعكس المحليات الاصطناعية والتي تعتبر اكثر ودية للاسنان.

الكفائين يسبب تبقع الاسنان
صحيح .ان استهلاك كميات كبيرمن القهوة او الشاي تأدي الى تراكم البقع على الاسنان. من المستحسن شرب شاي نباتات او فواكة.

مضغ العلكة يساعد على التقليل من البقع على الاسنان
صحيح. علكة اوربيت وايت WHITE تساعد في الحفاظ على اسنان نظيفة اكثر وبيضاء لكونها تحتوي على بيكربونات الصوديوم, الذي يساعد بتقليل البقع المتراكمة على الاسنان. ان مضغ دائم لعلكة اوربيت وايت، بعد الاكل والشرب تساعد بمنع ترلكم البقع على الاسنان.

الفواكة المجففة تضر بالاسنان اقل من الفواكة الطازجة
غير صحيح. من المهم ذكرة ان السكريات المتواجدة في الفواكة المجففة مثل المشمش، زبيب، انواع التمور او القطين مركزة جدا ، حيث ان ضررها للاسنان تكون صعبة اكثر منها في الفواكة الطازجة . اذا كنتم تحبون الفواكة المجففة من الفضل ان تاكلوها مع الوجبة بدلا من اكلها كمقبلات بشكل متواصل.

المكسرات لا تساعد في الحفاظ على الاسنان
غير صحيح. الجوز والبذور هم اختيار ممتاز بكل ما يتعلق في الحفاظ على صحة الاسنان، حيث انها تساهم في تخفيض مستوى الحوامض في الفم.

شرب العصير تعرض الاسنان لمستويات عالية من السكر
صحيح . شرب كميات كبيرة من عصير الفواكة تعرض الاسنان لمستويات عالية من السكر الطبيعي. من اجل الحفاظ على صحة الاسنان، يفضل شرب العصائر في خلال الوجبة، واذا تم شربها بين الوجبات، يجب تخفيف تركيزها بالماء.

مضغ علكة بدون سكر تساعد في الحفاظ على اسنان صحية
صحيح. مضغ العلكة الخالية من السكر تساعد في الحفاظ على اسنان صحية وتقلل من تراكم الجراثيم والحوامض. ان عملية المضغ تحث من زيادة افراز الريق الذي يساهم في عملية غسيل فضلات الغذاء والجراثيم وتزويد المعادن المطلوبة لتصليح الضرر الناجم من فقدان المعادن بعد الوجبات.
اثبت ان مضغ ثابت للعلكة بدون سكر لمدة 20 دقيقة بعد كل وجبة تقلل حتى 40 % من احتمال ظهور عوارض تسوس جديدة

التدخين مضر بالاسنان
صحيح. التوقف عن التدخين هي الطريقة الاكثر اهمية في الحفاظ على الصحة العامة

Tags: الدسم, الوجبة, الجبنة


الصحة العامة –


وقاية وعلاج

اقرأ ايضا: