Advertisement

مرض جلديفي حالة طبية غريبة.. لي شيتيان رجل صيني يعاني من مرض جلدي غير قابل للشفاء، والذي يجعل بشرته تبدو خشنة وأشبه بلحاء الشجر! يبلغ لي شيتيان 58 عاما، ويعيش مع هذا الاضطراب الغريب منذ ما يقرب من ستة عقود.

يذكر أن جيران( لي) قاموا بإطلاق عليه لقب (الرجل الشجرة) بسبب انتشار كل تلك الشقوق في جلده، كما هو الحال في لحاء الشجر، بل وجعلوه يعيش في عزلة خوفاً من أن يكون هذا المرض معدي لهم بالرغم من أنه ليس كذلك!

وترجع بدايات هذه الحالة الغريبة كما يعتقد (لي) عندما قام حلاق الشعر الخاص بالرجل الصيني بقطع فروة الرأس عن طريق الخطأ الأمر الذي نتج عنه صديد غامض ليعاني بعدها من بدايات مرض جلدي غريب، لتنتشر تلك الحالة من رأسه لظهره وحتى قدميه، لكن الخبراء لم يجدوا رابط بين تلك الحالة الغريبة وتلك الحادثة القديمة.

مرض جلدي

كما ذكرت التقارير المحلية الخاصة بحالة (لي) أنه يعاني من حالات متطرفة من الصدفية ، وهي حالة وراثية يتم تحفيزها نتيجة للعوامل البيئية، لكنها كانت أكثر غرابة في حالة السيد (لي) لتكون أكثر من مجرد بقع حمراء، وجدير بالذكر أيضا أنه لا يوجد علاج للمرض، بالرغم من وجود علاجات أخرى للمصابين بالصدفية بدرجاته المختلفة.

كما صرحت دكتورة إيما ويدجيورث، المتحدثة بإسم مؤسسة الجلد البريطانية قائلة ” على الرغم من أن هذا المرض قد يكون نوع من الصدفية لكنه ليس نمطي أو مطابق للمألوف، كما أن هذا الرجل حقا يتطلب العمل الطبي الكامل مع مزيد من الأبحاث المتخصصة” ، وأضافت ” آمل أن يتم النظر حقا لحالة ( لي ) في مركز متخصص للأمراض الجلدية وأن يحصل على الاختبارات اللازمة”.

Advertisement

اقرأ ايضا: