Advertisement

شلل الوجهقامت خدمات الصحة الوطنية الرائدة ببريطانيا بتقديم نوع جديد من العلاج لمرضى شلل الوجه الذي يعاني منه آلاف البريطانيين من خلال تكنولوجيا نظارات الواقع الافتراضي على غرار ألعاب الكومبيوتر.

حيث يمكن استخدام هذا العلاج لمساعدة المرضى الذين يجدون صعوبة في النظر لتعبيرات وجوههم المتغيرة بعد الإصابة بالشلل في الوجه .

وتشجع هذه النظارات المصابين على القيام بتمرين الوجه لاستعادة وظيفة العضلات، حيث يقوم المصابون بمشاهدة صورة رمزية لهم ( أفاتار ) تقوم بتلك التمارين بدلا منهم.

تتكون نظارات الواقع الافتراضي من شاشات توجد بجانب العيون، حيث يتم تشغيل الصور على الشاشة تضع المستخدم في محاكاة ثلاثية الأبعاد وكأنها حقيقية.

كما صرح الخبير تشارلز ندوكا استشاري جراح التجميل في مسشفى الملكة فيكتوريا ” إن العلاج الجديد من المفترض أن يساعد المرضى على القيام بالتمارين في المنزل، حيث يمكن لـ 1 من بين كل 3 يعانون من شلل الوجه أن يساعدهم ذلك العلاج من خلال ممارسة الرياضة “.

كما أضاف ” على مدى السنوات العشر الماضية وجدنا أن الذين يؤدون التمارين بانتظام حصلوا على نتائج أفضل”.

جدير بالذكر أن شلل الوجه يحدث عندما تضعف العضلات في الوجه نتيجة للضرر المؤقت أو الدائم لأعصاب الوجه ، والذي يؤدي إلى شلل الجزء المصاب في الوجه والذي من شأنه أن يؤثر على حركة العينين والفم وغيرها من المناطق.

اقرأ أيضا: ما هي متلازمة كوشينج أو وجه القمر؟

Advertisement

اقرأ ايضا: