Advertisement

الكوليرا في اليمنأعلنت اللجنة الدولية لمنظمة الصليب الأحمر عن تخطي حالات الإصابة بـ الكوليرا في اليمن إلى 300 ألف حالة في العشر أسابيع الماضية!

حيث وصفت المنظمة الوضع في اليمن بالخارج عن السيطرة خصوصا مع تسجيل ما يقرب من 7000 حالة جديدة مصابة بالمرض يوميا، بالإضافة إلى 1700 حالة وفاة تم تسجيلها وفقا للأمم المتحدة.

والكوليرا هي عدوى إسهالية حادة ناتجة عن تناول الطعام أو الماء الملوث بالبكتيريا المعروفة بـ ضمة الكوليرا ، وتكون الأعراض لدى معظم المصابين خفيفة، لكن في الحالات الشديدة يمكن أن يسبب المرض الوفاة إذا لم يتم علاجه.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في 24 يونيو السابق أن اليمن تواجه أسوأ تفشي للكوليرا في العالم مع إصابة 200,000 حالة مشتبه فيها بالمرض، ليعود المدير الإقليمي لمنظمة الصليب الأحمر بالشرق الأوسط في غضون أسبوعين فقط ويعلن إصابة 100,000 شخص آخر بالكوليرا!

أما أكثر المناطق التي تفشى فيها المرض في اليمن فهي صنعاء، وحجة، والحديدة، ومنطقة عمران، حيث سجل في هذه المناطق أكثر من نصف الحالات المصابة.

كما حذر المنسق الإنساني بالأمم المتحدة في اليمن من ازدياد خطر المجاعة بسبب اضطرار المنظمات الإنسانية إلى تحويل الموادر بعيدا لمواجة تفشي وباء الكوليرا .

اقرأ أيضا: أطعمة قد تسبب لك التسمم الغذائي .

Advertisement

اقرأ ايضا: