كشفت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (Annals of Internal Medicine) ان تناول ثلاثة اكواب من القهوة يوميا من شانه ان يطيل عمر الانسان.

حيث اشار الباحثون القائمون على الدراسة ان تناول هذه الاكواب من القهوة قد يساعد في خفض خطر الوفاة المبكرة، وذلك نتيجة تقليل الاصابة بمشاكل الكبد والدورة الدموية والامراض المرتبطة بالجهاز الهضمي.

ويعتقد الباحثون ان مضادات الاكسدة الموجودة في القهوة مسؤولة عن هذه الفوائد، وليس بسبب وجود الكافيين.

حيث وجد الباحثون ان اولئك الاشخاص الذين تناولوا القهوة منزوعة الكافيين استفادوا من الفوائد السابقة، فهذه المضادات تساعد في تحسين عمل الكبد وخفض خطر الاصابة بالالتهابات المختلفة، الى جانب تعزيز عمل الجهاز المناعي.

وكان الرجال الذين تناولوا ثلاثة اكواب من القهوة يوميا اقل عرضة للوفاة خلال الفترة القادمة بنسبة وصلت الى 18% تقريبا مقارنة باولئك الذين لم يتناولوا القهوة، في حين ان النساء اللاتي تناولن نفس الكمية من القهوة يوميا انخفض لديهم خطر الوفاة المبكرة بنسبة وصلت الى 8%.

ولاحظ الباحثون بشكل عام ان المشتركين الذين تناولوا القهوة يوميا وباستمرار تمتعوا بكبد صحي وتحكم اكبر بمستويات الغلوكوز مقارنة بالذين لا يقومون بتناولها.

فالقهوة تحتوي على العديد من المواد المختلفة، بما فيها الكافيين، والتي تتفاعل مع الجسم وتترك اثار ايجابية له، وفي المقابل اكد الباحثون على ضرورة عدم زيادة الحصة اليومية من القهوة ذات الكافيين بسبب تاثيرها السلبي في مثل هذه الحالة.

اقرأ ايضا: