Advertisement

شبشبكشف الخبراء عن أن تلك الراحة المؤقتة التي نشعر بها عند ارتداء الـ شبشب أو نعال القدم قد تسبب مشاكل صحية للقدم!

حيث أشارت الدكتورة كريستنا لونج طبيبة القدم والجراحة في مركز ويك فورست الطبي ” في هذا الوقت من العام أرى دائما مرضى مصابين بحالات متعلقة بارتداء الشبشب “.

كما أضافت لونج ”  إن ارتداء شبشب للقدم هو أفضل من الذهاب حافي القدمين لأنها توفر بعض الحماية لباطن القدم، ولكنها مع ذلك لا تقدم أي دعم للكعب، حيث يجب علينا أن نمسكها بأصابعنا، كما أن ارتدائها لفترة طويلة أو القيام بنشاط خاطئ يسبب الكثير من المشاكل المختلفة “.

كما يرى الخبراء أن النعال تجعل القدم عرضة للجروح والأدوات الحادة كالمسامير، ولدغ الحشرات، وحروق الشمس، بالإضافة إلى أن الشبشب يمكن أن يسبب تغيير في شكل الخطوات الطبيعية ومشاكل في أسفل الظهر.

وأضاف الخبراء أن ارتداء الشبشب يمكن أن يؤدي إلى الحكة ، البثور، أو بعض المشاكل الأكثر خطورة مثل التهاب اللفافة الأخمصية، والأصابع المطرقة، والقائمة تطول.

لكن بالرغم من ذلك كله أوضح الخبراء أنه لا بأس في ارتداء الشبشب إن كان ذلك لمدة قصيرة، خاصة إن كانت توفر الدعم لتقوس القدم أو بوجود نعل مبطن.

لذلك في النهاية ينصح الخبراء في الجمعية الأمريكية الطبية للعناية بالقدم بضرورة البحث عن النعال المصنوعة من خامات عالية، والجلد الناعم الذي يقلل من احتمالية الإصابة بالبثور والالتهاب.

أيضا يجب القيام بثني الشحاطة من المقدمة والنهاية والتأكد من المتانة من المنتصف، كما أوصت الجمعية بأن الشحاطة يجب أن تكون أكبر قليلا من مقاس قدمك وذلك ينطبق على جميع أنواع الأحذية.

اقرأ أيضا: بالصور.. أفضل الأحذية وأسوأها.. ماهي الأحذية الجيدة؟

Advertisement

اقرأ ايضا: