كل شىء عن فيروس الهربس و الحرارة حول الفم


185284088-300x199.jpg

هربس حول الفم

هناك الكثير من التفسيرات الشائعة و الخاطئة عن ظهور ما يسمى بميكروب الحرارة على الفم ، فالبعض يقول أن الحرارة تكون بسبب خروج ميكروب من المعدة و ظهور تأثيره على الفم ، و كثير من التفسيرات الخاطئة .

ما سبب الحرارة التى تظهر حول الفم ؟

الحرارة على الفم عبارة عن فيروس مُعدي يُسمى بفيروس ( الهربس ) ، و ينتقل من شخص لآخر بعدّة طرق مثل :

  • اللمس ( التلامُس) : أي ينتقل الفيروس من شخص مصاب لشخص سليم عن طريق ملامسة جلد الشخص السليم للمنطقة التي يوجد بها الفيروس .
  • عن طريق تناول شخص سليم للمياه أو أي مشروب آخر مباشرة بعد الشخص المصاب بالفيروس ، عندها ينتقل الفيروس للشخص السليم ، و أيضاً عند استخدام أدوات الإستعمال الشخصي الخاصة بالمريض .

 

علاج الهربس حول الفم فيروس هيربس الفم و حرارة الفم

  • يمكن أن يوجد ميكروب الحرارة ( فيروس الهربس ) على الفم ، الأنف أو بالقرب من العين .

 

  • هناك نوع آخر من أنواع الفيروسات التي تسبب الحرارة و يصيب الأعضاء التناسلية ، و تكون مضاعفات الإصابة في هذه الحالة سيئة جداً ، و ذلك إذا كانت مناعة المصاب ضعيفة ، حيث ينشط هذا الفيروس عندما تكون المناعة ضعيفة .

أسباب ضعف الجهاز المناعى

  1. التعرض للضغوط النفسية و العصبية .
  2. أثناء الدورة الشهرية أو الحمل عند السيدات .
  3. التعرض للشمس فترات طويلة .
  4. الإصابة بالنزلات المعوية ، الإسهال و البرد و غيرها من الميكروبات التي يمكن أن تصيب الجسم .

علاج فيروس الهربس ( حرارة الفم )

هناك أدوية لعلاج هذا الفيروس و لكنها لا تقضي على الفيروس تماماً ، و هي تقلل من فترة الإصابة بهذا المرض ، و أيضاً تقلل من حدة الإصابة بالفيروس ، و عندها يختفي الفيروس و لكن هناك إحتمالية لظهوره مرة أخرى إذا ضَعُف الجهاز المناعي .

كيفية الوقاية من فيروس الهربس و حرارة الفم

لتجنب الإصابة بهذا الفيروس يجب المحافظة على الجهاز المناعي ، و ذلك باتّباع نظام غذائي سليم ، و يجب أن يحتوي الطعام على البروتينات و الفيتامينات ، تناول الخضروات و الفاكهة ، عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ، تجنب التلامس مع شخص مصاب بشكل مباشر أو غير مباشر .

 

اقرأ ايضا: