وداعا للمسكنات .. تخلص من الآلام بصورة طبيعية


222222221-300x204.jpg

كم مرة تعانى من آلام لأسباب كثيرة ما بين الصداع و الصداع النصفى و الام الظهر و الركبة و العمود الفقرى و ربما الام البطن أيضا .. فماذا تفعل عندما تشعر بالألم ؟؟ بالتأكيد تذهب الى الطبيب و تستعين بما سيصفه لك من أدوية لتخفيف الألم و هذه الأدوية لا بد أن لها اثارها الجانبية على الكبد و الكلى .
هل فكرت من قبل انه بامكانك استخدام بعض المواد الطبيعية التى قد تكون موجودة فى مطبخك لتخفيف الألم ؟؟  و هل تعلم بالأساس أن المطبخ يحتوى على أكثر من مادة لتسكين الألام المتنوعة .. و اليك عزيزى القارىء قائمة ببعض المواد الطبيعية التى تعمل على ازالة الشعور بالألم و منها :-

القرنفل مسكن طبيعى للأسنان :

علاج الألم بدون مسكنات و بدون ادوية بطرق طبيعية

يعتبر القرنفل واحدا من اشهر المسكنات الطبيعية لتخفيف الالم و خاصة الام الاسنان و اللثة بما يحتويه من زيوت طبيعية فعالة و قادرة على ازالة ألم الاسنان .
يمكنك مضغ بعض حبات القرنفل التى تفرز مادة اليوجينل المسكنة للألم و اذا كان مذاق حبات القرنفل لا يروق لك فبإمكانك تناول شاى القرنفل الدافىء و سيعمل على تخفيف الام الاسنان .

الكركم مسكن طبيعى فعال للآلام الحادة المزمنة :

علاج الألم بدون مسكنات و بدون ادوية بطرق طبيعية

منذ قرون عديدة و القرنفل يتم استخدامه كمسكن للالام الحادة كالام العظام و العضلات و ألم الاسنان الحاد و ايضا للتخلص من الالام المزمنة كالام الروماتيزم و التهاب المفاصل المزمن و الخشونة. و علاوة على كونه مسكن فعال فان الكركم ايضا يستحدم لازالة السموم المتراكمة فى الجسم و اصلاح تلف الأنسجة .
يمكن استعمال الكركم كمسكن عن طريق اضافته للطعام او عن طريق تناوله مثل الشاى الساخن .

الزنجبيل للقضاء على آلام المفاصل :-

علاج الألم بدون مسكنات و بدون ادوية بطرق طبيعية

يعتبر الزنجبيل واحدا من اقوى المسكنات الطبيعية ذات التأثير القوى و له أثر فعال فى التخلص من الم التهابات المفاصل .
يمكنك تناول الزنجبيل فى صورة مشروب دافىء خاصة فى فصل الشتاء و بامكانك اضافتى لمختلف المأكولات مثل الشوربات .

الفلفل الحار لتسكين الألم :-

علاج الألم بدون مسكنات و بدون ادوية بطرق طبيعية
يحتوى الفلفل الحار على مادة تسمى الكابسيسين و تتميز هذه المادة بخوصا طبيعية مسكنة للألم عن طريق تقليلالاشارات العصبية التى تنقل الاحساس بالالم و تتجه به نحو المخ .

 

الثوم مسكن للأسنان و الاذن و المفاصل :-

علاج الألم بدون مسكنات و بدون ادوية بطرق طبيعية
منذ أمد طويل و الثوم يستخدم كمسكن لعلاج مختلف الالم مثل الام الاسنان و المفاصل .
يمكنك تحضير زيت الثوم باضافة ثلاثة أو أربعة فصوص من الثوم المهروس الى نصف كوب من زيت الزيتون الدافىء ثم اتركه دقيقتين .
يصفى المخلوط جيدا ثم قم بحفظه فى الثلاجة و يمكن استخدامه على مدار اسبوعين .
طريقة استخدام زيت الثوم : قد بتدفئة زيت الثوم قليلا و أضف قطرتين منه على الاماكن الملتهبة . كما يمكنك ايضا استخدام عجينة ناعمة تتكون من الثوم المهروس مع القليل من الملح و قم باستخدامها لتخفيف الام المفاصل .

الكرز مسكن طبيعى لآلام النقرس و التهاب المفاصل : –

علاج الألم بدون مسكنات و بدون ادوية بطرق طبيعية
بعتبر الكرز من الفواكه ذات المذاق الطيب التى تساعد على تخفيف الام التهاب المفاصل و النقرس و الصداع المزمن حيث ان الكرز يحتوى على مادة طبيعية مضادة للالتهابات و هى مادة الانثوسيانين.

خل التفاح لعلاج آلام المعدة :

علاج الألم بدون مسكنات و بدون ادوية بطرق طبيعية
يعتبر خل التفاح من الوصفات الطبيعية التى تتميز بفوائد لا حصر لها . واحدة من ضمن هذه الفوائد ان خل التفاح يعالج الام و حرقة المعدة حيث انه يقوم بمعادلة حموضة المعدة . كما أنه يعمل على تكسير الدهون و البروتينات مما يمنع حدوث قرحة المعدة .

و ختاما .. نوجه كلمة :-  عندما تشعر بأى ألم .. فكر يدا قبل تناول اى مسكن . . و تذكر أن ثلاجة المنزل أو دولاب المطبخ هى صيدلية طبيعية تحتوى كنوز تعمل كمسكنات قوية بدون اى أضرار جانبية . . .

مع تمنياتنا لكم بالصحة و السعادة . . .

اقرأ ايضا: