9 وصفات منزلية لأسنان ناصعة البياض


7867655-300x296.jpg

كيف تحصل على أسنان ناصحة البياض ؟

من منا لا يرغب في الحصول على أسنان ناصعة البياض حتى تظهر الابتسامة المشرقة الخالية من الخوف أو الإحراج بسبب مظهرها الغير لائق، ولان الأسنان البيضاء النظيفة تدل على أن صاحبها في كامل صحته واهتمامه بنفسه ومظهرة، فلا تترك أسنانك الصفراء كما هي بعد اليوم، فيجب عليك أن تعالجها بأي من الطرق الطبيعية التي سوف نذكرها في موضوعنا، ولهذا جلبنا لك أفضل الطرق واكثرها فاعلية لتبيض الأسنان بطريقة طبيعية وأنت بمنزلك ولا داعي للذهاب إلى الأطباء لتبيض الأسنان باهظ الثمن، وأيضا سوف نقدم لك النصائح التي تجعل أسنانك في حالة جيدة طوال الوقت.

picture of beautiful woman with white teeth

1 . تبيض الأسنان وزيت الزيتون

اغمس قطعة نظيفة من القطن أو القماش في زيت الزيتون، وادعك بها أسنانك أو يمكنك استخدام فرشاة الأسنان ووضعها في زيت الزيتون ثم اغسل بها أسنانك مرة أو مرتين يوميا، بعد الاستيقاظ من النوم وقبل أن تذهب إلى النوم، وزيت الزيتون سيجعل أسنانك نظيفة وناصعة البياض، لقدرته على منع نزيف اللثة وتقويتها.

2 . تبيض الأسنان وخل التفاح

اخلط خل التفاح مع القليل من بيكربونات الصوديوم حتى يصبح مزيجا يشبه المعجون، وقم بدعك أسنانك به مرة صباحا والمرة الأخرى قبل النوم ويجب استخدامه يوميا.

3 . الفراولة وتبيض الأسنان

قم بهرس ثمرة من الفراولة وأضف إليها معلقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم وامزجهم مع بعضهم البعض حتى يصبحن مثل المعجون، ويتم دعك الأسنان بهذا المزيج سواء باستخدام قطنة أو فرشاة، قم بدعك أسنانك لمدة 7 دقائق، مرتين يوميا.

4 . زيت جوز الهند وتبيض الأسنان

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي يعمل على مكافحة الفطريات والبكتريا الموجودة في الأسنان ويقوم بتنظيف أسنانك وتبيضها، فيمكنك أن تستخدمه كغسول ممتاز للأسنان ويتم مضمضة الفم به.

5 . البروكسيد وتبيض الأسنان

tyrytr545

يعتبر البروكسيد هو المادة الفعالة والأساسية في اغلب المنتجات الخاصة لتبيض الأسنان، فهو يقوم بمكافحة البكتريا والفيروسات والجراثيم ويعقم اللثة والأسنان، قم بإضافة القليل من البروكسيد مع بيكربونات الصوديوم، وادعك به أسنانك باستخدام قطعة صغيرة من القماش أو القطن النظيف ولا تجعله يصل للثة، ثم اغسل أسنانك بالماء بعد ترك المعجون عليها لمدة ثلاث دقائق.

ما هو البروكسيد؟

البروكسيد هو سائل اكسجين متوفر فى الصيدليات وهو يستخدم لتعقيم الجروح ويدعى هيدروجين بروكسيد او بلسم الاكسجين وله نسب هى 3% و 6% وهو يختلف عن ماء الاكسجين لأن قوامه اكثر سماكة مثل الكريم ويجب الحذر من استنشاقه لانه يسبب تهيجات وحساسية.

6 . النعناع وتبيض الأسنان

قم بإضافة القليل من زيت الزيتون إلى النعناع الجاف المطحون، ثم قم بدعك أسنانك بهذا الخليط لمدة 7 دقائق مرتان يومياً.

7 . عسل النحل وتبيض الأسنان

يتم مزج معلقة صغيرة من عسل النحل مع معجون الأسنان المفضل لديك، ووضعه على فرشاة الأسنان ودعك أسنانك بهذا المزيج مرتان يوميا، حتى تحصل على أسنان بيضاء، لان عسل النحل يحتوي على مكونات تقوي وتبيض الأسنان.

8 . بيكربونات الصوديوم وتبيض الأسنان

بيكربونات الصوديوم تعمل على تبيض الأسنان وإزالة البقع الصفراء منها، فقم بإضافة قطرات الماء على بيكربونات الصوديوم ثم قم بالمضمضة أو دعك أسنانك به.

9 . قشر البرتقال وتبيض الأسنان

قشر البرتقال لديه القدرة على تنظيف الأسنان، فخذ قشر البرتقال وادعك أسنانك به لمدة 5 دقائق.

نصائح هامة يجب إتباعها عند إستخدام تلك الوصفات

  • لا تدخن مباشرة بعد استخدام أي من منتجات تبيض الأسنان.
  • لا تقوم بتنفيذ كل هذه الخلطات في وقت واحد، فوصفة واحدة تكفي حتى لا تهلك أسنانك.
  • اغسل أسنانك ثلاث مرات يوميا بعد كل وجبة.
  • لا تستخدم الليمون مع بكربونات الصوديوم، لأنه من الممكن أن يسبب تلف وتآكل في طبقة آلمينا.
  • احرص على عدم الإكثار من المشروبات الغازية والتدخين لأنه ضار جدا على الأسنان.

اقرأ ايضا: