فيديو : أفضل الطرق للعناية بكافة أنواع البشرة


21.jpg

ما هي انواع البشرة المختلفة ؟

هناك البشرة العادية و التى تحتاج للعناية بها الى ترطيب و هناك الجافة و تتميز بانها تكون مشدودة وبها حكة و قشور و تهيج خاصة فى الشتاء و هناك البشرة الدهنية و هذه هي الاكثر عرضة لحبوب الشباب و لكن الدهون المتوفرة فيها تؤخر ظهور علامات تقدم السن الى حد ما و هذا يمثل ميزة لهذا النوع من البشرة و هناك البشرة المركبة و يتميز هذا النوع بوجود منطقة ع شكل حرف T أو ما يسمى بال “T zone ” حيث تكون الجبهة و الانف من النوع الدهني و الخدان من النوع الجاف .

ما هي انواع الغسول المختلفة المستخدمة للعناية بالبشرة ؟

يكون اختيار نوع الغسول على حسب نوع البشرة . مع البشرة العادية و الجافة يفضل كريم جلسرين بينما فى حالة انواع البشرة الدهنية و المركبة يفضل المقشرات مثل أحماض الساليسيليك و الالفا هيدروكسي و التى تؤدي الى تقشير الخلايا الميتة و تقليل الافرازات الدهنية .

ما هي أهمية ترطيب البشرة ؟

يؤدي الى زيادة رطوبة البشرة و وزيادة نسبة المياه فيها و كذلك يعمل على تأخير ظهور علامات تقدم السن و التجاعيد.
و يختلف نوع المادة المستخدمة في ترطيب البشرة على حسب نوع البشرة نفسها فيستخدم الغسول او ال “Lotion ” و الذي يحتوى على نسبة أقل من الدهون و يناسب اكثر البشرة الدهنية و هو يختلف عن الغسول المستخدم لباقي أجزاء الجسم بينما يفضل الكريم مع البشرة العادية و المراهم مع البشرة الجافة .

كيف يمكن العناية بالبشرة المركبة و التى تحتوي على نوعين مختلفين من البشرة ؟

على حسب نوع البشرة في كل جزأ فيستخدم الغسول مع الجبهة و الانف لأنهما اكثر دهنية بينما تستخدم الكريمات عند جفاف الخدين و يجب العناية بالبشرة بصفة عامة طوال السنة و لكن العناية اكثر بجفاف الخدين فى فصل الشتاء .

فيديو للدكتورة شيماء العش عن طرق و كيفية العناية بأنواع البشرة المختلفة

ما أهمية التركيبات المنزلية التى تستخدم للبشرة ؟

على الرغم من فوائدها لاحتوائها على العناصر و المواد الطبيعية المفيدة للبشرة إلا أنه يخشى عدم مناسبتها لنوع البشرة حيث أن أنواع البشرة المختلفة تتمايز عن بعضها فى المواد الطبيعية المناسبة لها فمثلا يفضل للبشرة الدهنية الليمون و الخيار و للبشرة الجافة يفضل العسل و يمكننا القول بأن العسل مفيد لجميع أنواع البشرة .
و شرب الماء كثيرا و العصائر الطبيعية و الاعشاب و أي سوائل بإستثناء المكيفات مثل النسكافية و الشاي و المشروبات الغازية التى لا تفيد البشرة بل ربما تؤدي زيادتها الى حدوث أضرار للبشرة و كذلك يفضل الإكثار من الفواكه و الخضروات الملونة و الجرجير و الجزر لاحتوائه على صبغة الكاروتين

ما أهمية واقى الشمس (Sun Block) ؟

بالتأكيد مفيد لكل الانواع و يحمى من الاجزاء غير الصحية و الضارة من اشعة الشمس و يقلل حدوث التجاعيد حول العينين .

21

ما هي اّثار أنظمة التخسيس “الريجيم ” على البشرة ؟

لا بد أن يكون اى رجيم او نظام غذائى تحت اشراف طبيب مختص لانه من الممكن أن يضر بالبشرة فيؤدي مثلا إلى الجفاف أو سقوط الشعر نظرا لنقص بعض العناصر الهامة مثل الحديد و المعادن الاخرى ف أنظمة الرجيم العشوائية التى لا يشرف عليها الطبيب المختص و لكن عادة يكون التأثر اقل كثيرا اذا كان الريجيم تحت اشراف الطبيب المتخصص .

ما هو علاج التجاعيد ؟

تجاعيد-الوجه بالفيللر

تعالج التجاعيد باستخدام مواد مالئة (فيللر ) و التى تعيد الشكل الطبيعي السابق لتكون التجاعيد دون تغيير في شكل السيدة فى الوجنتين و حول الانف و الفم و لاستعادة النضارة للبشرة يمكن حقن مواد متعددة الفيتامينات .

اقرأ ايضا: