حفلة بحر

تجذب الحفلات الموسيقية الصيفية مئات الآلاف من المعجبين من كل الأعمار كل عام. وهناك مخاطر صحية شائعة يمكن تجنبها.تعرف عليها فيما يلي:

 قال دكتور كريس هوز – المدير الطبي للخدمات الطبية في الاحتفالات والتي تقدم الدعم الطبي في المهرجات الكبرى في الدولة – انه يمكن تجنب العديد من الاصابات والمشكلات الصحية عن طريق التخطيط المبكر.

الكحوليات

تجنب شرب الكحوليات، وان كنت فعليك ان تشرب بعقلانية وبالحدود الموصى بها. فيجب ان لا يشرب الرجال اكثر من ثلاث الى اربع وحدات من الكحول بشكل منتظم يوميا. بينما يسمح للنساء الشرب من وحدتين الى ثلاث وحدات من الكحول. حيث يصيبك الكحول بالجفاف، لذا، فعليك ان تشرب الكثير من الماء التي قد تساعدك على تجنب الاصابة بالدوار الشديد. فانت لا تريد ان تفقد فرقتك المفضلة في اليوم التالي بسبب الدوار الذي قد تصاب به.

الادوية

لن يسمح للمسعف الاولي بتوزيع الادوية باستثناء بعض العلاجات المقدمة دون الوصفة الطبية مثل دواء البارسيتمول. لذا،  فاذا كنت تاخذ اي دواء، فاحضر بعضها معك وخذها على النحو الموصوف لك. وابقيها معك او احفظها بصورة امنة في المركز الطبي. واذا كنت تعاني من الربو، فلا تنسى منشفتك وان تحضر خراطيش اضافية.

واحضر علبة من المطهر من اجل بعض الكشوط والجروح، وادوية للصداع واضطرابات المعدة.

المركز الطبي

اعرف اين موقع المراكز الطبية بمجرد وصولك. فاذا كنت تعتقد انك تحتاج المساعدة في حالة طبية حالية، فاعرف بنفسك الطاقم الطبي بمجرد وصولك. ويضيف د. هوز انه اذا كنت حاملا وقد اقترب موعد ولادتك، فاخبري الطاقم الطبي بذلك.

النظافة الشخصية:

قم بغسل يديك قبل الاكل وبعد الخروج من الحمام حتى تقلل من خطر التقاط ونشر الجراثيم. اغسل يديك اذا كنت قد قمت بنقل القمامة. وقال د. هوز قم باستخدام المناديل المبللة و جيل غسول اليدين المضاد للبكتريا بعد الخروج من الحمام وقبل الاكل. واذا جرحت، فنظف الجرح بماء نظيف. فاذا اعتقدت انه جرح معدي، فاطلب المساعدة من الفريق الطبي.

صحة القدم

قد تزعج مهرجانات الموسيقى قدميك. فمن الضروري ان تبقي قدميك نظيفتين وتقوم بتجفيفهم كي تتجنب المشكلات مثل التقرحات والعدوى الفطرية او قدم الخنادق. فعادة ما يظهر مرض قدم الخنادق بعد التعرض لفترات طويلة الى الرطوبة والبرد. ويقول د. هوز ان الطريقة الوحيدة لتجنب الاصابة بقدم الخنادق هو ان تجعل قدميك جافتين.

عن طريق ارتداء حذاء ولينجتون المضاد للماء وجورب جاف. ثم خلعهم في الليل اذا امكن ذلك. فارتداء الصندل غير مناسب في الاحتفال بالاضافة الى الحذاء الجديد التي قد يتسبب في حدوث تقرحات القدم.

الاذن

ارتدي سدادات الاذن عندما تقترب من السماعات علية الصوت. وعليك ان تاخذ استراحة دورية بعيدا عن مصدر الصوت كي تريح اذنيك. ويقول المعهد الوطني الملكي للصم (RNID) ان درجة صوت الموسيقى حول المنصة قد يزيد عن 110 ديسيبيل، مساوية للضوضاء الصادرة من المثقاب الذي يعمل بالهواء المضغوط.

الحماية من الشمس

يعمل كريم الوقاية من الشمس بعامل 15 على الاقل – واستخدامه بشكل دوري – على حمايتك من الاشعة فوق البنفسجية ذات الموجات الطويلة UVA والمتوسطة UVB. فاذا شعرت انك تحترق، فقم باستخدام مرطب بعد التعرض للشمس لتهدئة المنطقة المصابة. ويقول د. هوز حيث لا تمتص كمية كبيرة من اشعة الشمس كي تصاب بالحروق الشديدة او الاصابة بضربة شمس عندما تكون في الاحتفال طوال اليوم.

كما ان ارتداء القبعات ذات الحافة العريضة يحمى رقبتك واذنيك ويغطي ظهرك وكتفيك حتى ولو كنت تضع واق الشمس. اعرف المزيد حول حماية بشرتك عند التعرض للشمس.

الماء

اشرب الكثير من الماء وابق زجاجة الماء معك طوال الوقت. حيث قد تصاب بالجفاف بسرعة عند التعرض لتشكيلة من الحرارة والرقص وشرب الكحول. كما ان العديد من الاحتفالات توفر الماء عذب مجانيا، لذا فليس لديك عذر. ويضيف د. هوز ان العديد من الناس تستهلك المزيد من الكحول اكثر من المعتاد، مما قد يعرضك للجفاف. وقد يمنع شرب الماء اثناء شرب الكحوليات الشعور بالجفاف كما يقلل شعورك بالدوار.

الملابس

ارتداء الملابس المضادة للماء والحرارة امرا اساسيا. فقد تنخفض حرارة جسمك (عندما تقل حرارة جسمك عن المستويات الامنة) في الاحتفال عندما تنخفض الحرارة في الليل، ولاسيما اذا اصبحت ملابسك مبللة من العرق. واذا كانت تمطر، فابق جافا بقدر الامكان. ويقول د. هوز “ارتدي معطف واق من المطر وملابس اضافية”.

التخييم

ان حوادث الغاز اكثر الاسباب شيوعا المؤدية لحدوث حرائق شديدة في الاحتفال. فلا تقوم ابدا بتغير اسطوانة الغاز بجوار او جانب الخيمة. تحقق من ان اسطوانة الغاز محكمة جيدا قبل الاشعال.

الهواتف المحمولة

ان تغطية الهواتف المحمولة في العديد من الاحتفالات امرا لا يمكن الاعتماد عليه. فقم بترتيب مكان وموعد المقابلة مع اصدقائك قبل الانفصال عنهم. وفي حالة الطوارئ يفترض ان توجد ادارة خدمة الاحتفال التي ستقدم لك المساعدة.

القذائف المضيئة

لا تشتري القذائف المضيئة سوى من تجار معتمدين. فقد تقذف القذائف غير القانونية وتتطاير مسببة الحروق. ويضيف ايضا انه كل عام يقوم بعض الاشخاص غير المسئولين ببيع الشعلات الضوئية والشمع الغير معتمدة التي تسبب اصابات شديدة جدا تهدد رؤية العين.

اقرأ ايضا: