jaundice-600x330.jpg

أفضل الوصفات المنزلية لعلاج يرقان البالغين

اليرقان لدى البالغين

يعرّف اليرقان بظهور البشرة وبياض العينين باللون الأصفر. في الواقع هو عرض لحالة مرضية تزيد من نسبة البيليروبين (صبغة ذات لون أصفر-برتقالي ينتجها الكبد نتيجة لتكسير كريات الدم الحمراء) في مجرى الدم. لمعرفة تفاصيل اليرقان لدى البالغين انقر هنا.

من المهم أن يحدد الطبيب سبب اليرقان لتحديد وسيلة العلاج المناسبة. هنالك أيضا بعض العلاجات المنزلية التي قد تكون فعالة في مقاومة اليرقان.

عصير الطماطم الطازج يوميا

يحتوي عصير الطماطم على مضاد أكسدة يدعى لايسوبين قادر على التقليل من تلف الكبد. بينت بعض الدراسات أن اللايسوبين قادر على تحسين شفاء الكبد. أضف القليل من الملح والفلفل الأسود لعصير الطماطم الطازج واشربه كل يوم صباحا.

عصير أوراق الفجل

استخدم العصارة الكهربائية للحصول على عصير من أوراق الفجل الطازجة. شرب العصير لمدة عشرة أيام يساعد على التحسين من اليرقان. يساعد هذا العصير على علاج ضعف الشهية والمغص الناتج عن أمراض الكبد.

اللوز المطحون

انقع 7-8 حبات من اللوز في الماء ليوم كامل ثم تخلص من القشر واطحن اللوز حتى يصبح كالعجين. تناول هذا العجين بشكل يومي يساعدك على التخلص من اليرقان.

عصير قصب السكر والليمون

يساعدك عصير قصب السكر على تقوية جهاز المناعة وبالتالي القضاء على مسبب اليرقان.

شاي البابونج

بالإضافة إلى كون شاي البابونج فعال في مقاومة الأرق والإكتئاب يساعدك شرب شاي البابونج بشكل يومي لعدة أيام على علاج اليرقان. يمكنك شرب الشاي بالبابونج حتى بعد علاج اليرقان كوسيلة وقائية.

الماء والكركم

لدى الكركم خصائص مقاومة للالتهاب ومضادة للأكسدة مما يجعله يساعد في مقاومة اليرقان. قم بتذويب ربع ملعقة شاي من الكركم في كأس من الماء الدافئ واشربه مرتين في اليوم.

اقرأ ايضا: