back-pain.jpg

علاج الام الظهر بالاعشاب

 

تصيب آلام الظهر الكثير من الناس و القليل منا لم يجرب هذه الاوجاع المزعجة و عادة ما يتعافى من تلك الاوجاع بدون علاج و لكن في بعض الاحيان يلجاء الكثير من المصابين الى الاطباء المختصين للتخلص من تلك الالام دون العلم بوجود اعشاب طبيعية قادرة على علاج تلك الاوجاع

 

يعتبر علاج آلام الظهر بالاعشاب الطبيعية من اقوى وافضل العلاجات .حيث ان غالبا و حوالي 90% من حالات الام الظهر يكون الالم نتيجة الى العادات اليومية مثل الجلوس لفترات طويلة او الوقوف لفترات طويلة او رفع اشياء ثقيلة او الاصابة بالبرد فى منطقة الظهر و كل تلك الاسباب يكون افضل علاج لها هى الراحة والتخلص من تلك العادات. و تساعد ايضا بعض الاعشاب والتدفئة الجيدة فى سرعة زوال الالم ومن ثم العودة الى ممارسة الحياة بصورة طبيعية.

 

ابرز اعراض آلام الظهر

 

– اوجاع في الظهر وغالبا في اسفل الظهر.

– احساس بالسخونة في منطقة الالم.

– تيبس والم بعد الجلوس لمدة طويلة او النوم او قيادة السيارة لمسافة طويلة.

– شعور بالالم عند التقلب او الحركة في الفراش او رفع شيء ما.

 

علاج آلام الظهر

 

* علاج آلام الظهر بالزنجبيل : ويعتبر من افضل الاعشاب لعلاج الام الظهر.يخلط الزنجبيل بماء دافىء يقترب من الغليان ثم يقلب قليلا ويصفى ويوضع فى شاش ثم يوضع على مكان الالم ثلاث مرات فى اليوم . يمكن ان يتم العلاج ايضا عن طريق عمل شراب الزنجبيل + القرنفل + القرفة ويتم شربه 3 مرات يوميا.

* علاج آلام الظهر بالقمح  حيث يعتبر القمح من الحبوب التى تهدىء الالتهابات لذلك هو مفيد فى حالات الام الظهر.يوضع الدقيق فى ماء ثم يرفع على نار هادئة حتى تصبح عجينة ننتظر قليلا حتى تصبح درجة حرارتها عالية الى حد ما .توضع العجينة على مكان الالم ويفضل ان توضع ساخنة قدر المستطاع .ثلاث مرات يوميا.

* وصفة الحلبة  تخلط كمية من مطحون الحلبة مع كمية ملائمة من الحليب الساخن ليصبح عجينة حيث توضع في شاش على مكان الوجع فهي فعالة في علاج الم الظهر.

* علاج آلام الظهر باوراق الكافور , ان لهذا الزيت العجيب مفعول السحر فى علاج الام الظهر بالاعشاب يسخن الزيت حتى يصبح دافئا ثم يدلك به منطقة الالم لمدة لا تقل عن 10 دقائق .يكرر ذلك من مرتين الى ثلاث مرات يوميا.

* اليانسون و القراص لعلاج آلام الظهر , يخلط مطحون اليانسون مع اوراق القراص وتعمل عجينة توضع على مكان الوجع لربع ساعة ثم يدلك بزيت الزيتون بعد ازالتها .

* علاج آلام الظهر بزيت الزيتون , و يعتبر زيت الزيتون  من افضل العلاجات لمعظم امراض العضلات والجهاز العظمى عموما والظهر خصوصا حيث يحتوى على الكثير من المواد الملينة والمفيدة جدا .يسخن الزيت ثم يدلك به منطقة الالم لمدة 10 دقائق .يتم تكرار ذلك 5 مرات يوميا.

كذلك هناك العديد من الطرق الاخرى التي تساعد على علاج آلام الظهر من ضمنها ممارسة الرياضة الخفيفة وخاصة المشي, و تدفئة مكان الالم ودهن المكان وتدليكه بزيت الزيتون او زيت الكافور الدافيئين, و النوم على احد الجانبين وضم الركبتين الى اعلى مثل الجنين في بطن امه فتخف آلام الظهر .

 

اقرأ ايضا: