herbal_ekzima.jpg

علاج الاورام الليفية بالاعشاب

 

الأورام الليفية هي أورام غير سرطانية في العضلات الملساء والأنسجة الليفية التي تحدث في جدران الرحم و قد تختلف في الحجم, بعضها صغير جدا وبعضها كبير جدا و يمكن علاج الاورام الليفية بالاعشاب من خلال عشبة الهندباء و القريص و الزنجبيل

قد لا تؤدي الأورام الليفية إلى أي أعراض على الإطلاق، ولكن بمجرد زيادة حجمها وتصبح كبيرة يظهر آلام الظهر و آلام في أسفل البطن، ويحدث التبول المتكرر وثؤثر الأورام الليفية في الغالب على هؤلاء النساء اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 30-50 عاما.

 

 

علاج الاورام الليفية بالاعشاب

 

الهندباء
يمكن إدراج الهندباء في النظام الغذائي اليومي عن طريق إضافة أوراقه في الغذاء كمحسن نكهة. يمكن أيضا سحق الأوراق إلى مسحوق ناعم ثم وضع 1-2 ملعق صغيرة منه مع كوب من الماء 2-3 مرات كل يوم. يمكن أيضا استخدام جذور العشب المجفف وقطعها الى قطع صغيرة ومن ثم وضع القطع في كوب من الماء الدافئ. تسخينها، وتركها لمدة 10-15 دقيقة ثم يصفى ذلك. وشرب على الأقل 2 أكواب من هذا الشاي العشبي كل يوم.

نبات القريص
اخذ بعض أوراق نبات القراص 75 غرام، البابونج 75 غرام، وجذر بيرنت 100 غرام، وجذر موجورت 100 غرام و البرسيم الحلو 75 غرام.و يمزج جيدا ثم إضافة 3 ملاعق صغيرة من هذا الخليط لبعض الماء المغلي 3 أكواب. ثم تغطيته بشكل صحيح وتركه يوم كامل واخذ ملعقة صغيرة منه في اليوم التالي. يكون ذلك 3 مرات كل يوم، قبل وجبات الطعام بساعة.

الزنجبيل
تقشير الزنجبيل الطازج وتناوله مع والجبة كل يوم. يمكن أيضا أخذ جذر الزنجبيل الصغيرة، وتقشير الجلد، وتقطيعه لقطع صغيرة ووضع هذه القطع في فنجان صغير من الماء المغلي وتركها لبعض الوقت 15 دقيقة. ثم يصفى ويشرب منه . يجب تناول 2-3 أكواب من شاي الزنجبيل كل يوم فهو فعال جدا في علاج الأورام الليفية .

ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

اقرأ ايضا: