Healthy-Sleep.jpg

النوم الصحي

النوم الصحي هو اساس بداية نهار العمل بجد و نشاط حيث إن أخذ قسطاً كافياً من النوم من 7 إلى 8 ساعات وخصوصاً فترة الليل له العديد من الفوائد الصحية والجمالية المختلفة على جسم الانسان

 

فوائد النوم الصحي

 

نضارة البشرة وصفاؤها : إن النوم لساعات كافية وخصوصاً فترة الليل يساعد على جمال وتألق البشرة وتخليصها من كثير من المشاكل المختلفة والتي منها الحبوب والبثور سواء البيضاء أو السوداء وشحوب الوجه وعدم تدفق الدم بشكل صحي إلى المخ فإن السهر له تأثيره السلبي على بشرة الوجه وظهور كل المشاكل السابق ذكرها .

سرعة شفاء الجروح : إن النوم بشكل كافي يساعد ذلك على إلتئام الجروح لإن النوم يعمل على تجديد خلايا الجسم بشكل جيد وبالتالي الجروج يعمل على سرعة شفاؤها وهذا هو السبب في إنتعاش البشرة وميلها إلى اللون الوردي عند الإستيقاظ من النوم .

الحصول على عيون ناعمة وبراقة : إن النوم لفترات كافية وخصوصاً كما ذكرنا من قبل فترة الليل يساعد على تنشيط خلايا الجسم التي من ضمنها التخلص من الهالات السوداء التي تنتج من قلة النوم وشحوب الوجه أيضاً وبالتالي الحصول على عيون ناعمة وبراقة وذات رونق وجمال فعندما تستيقظين من وجبة نوم كافية سوف تلاحظين أن العيون أكثر جمالاً وتألقاً .

تجنب إنتفاخات أسفل العينين : إن أخذ قسطاً كافياً من النوم والنوم أيضاً بشكل صحي يساعد ذلك في تجنب ظاهرة إنتفاخ العينين فعندما تنامين بشكل كافي فسوف تحصلين على عيون جميلة وخالية من مشكلة إنتفاخات العينين .

 

نصائح قبل النوم

الحرص على شرب الماء : يجب عليكِ سيدتي شرب قدراً كافياً من الماء من لتر إلى لترين ماء أو ما يعادل 8 اكواب ماء يومياً حتى يتم التخلص من كل السموم التي في الجسم ويجب أيضاً وضع زجاجة من الماء بالقرب منك خلال الليل وذلك عند الإستيقاظ فترة الليل يتم الشرب منها بدلاً من العصائر التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات فراعي هذه النقطة.
 

تجنب الأطعمة الدسمة قبل النوم : يجب عليكِ تناول وجبة طعام خفيفة قبل النوم ولا تكون وجبة دسمة حتى لاتؤثر بالسلب على نومك ولا تستطيعين النوم من دسامة الأكل فمن الممكن الإكتفاء بتناول علبة من الزبادي الخفيفة وخصوصاً قبل النوم حتى تتمتعي بنوم هادئ وخالي من الأرق والمشاكل .

وضع كريم ليلي : عليكِ بغسل بشرتك قبل النوم وتنظيفها ثم وضع كريم ليلي يتناسب مع طبيعة البشرة لإن الخلايا تتجدد فترة الليل فيجب أن تكون البشرة نظيفة ومتغذية يإستخدام الكريم المرطب وخصوصاً فترة الليل .

أخذ حماماً دافئاً : من الأشياء المهمة قبل النوم هو أن تقومي بأخذ حماماً دافئاً فهذا يساعد على تجديد البشرة والإسترخاء والنوم بعمق أكثر .

 

ملاحظة : إن هذه الوصفات لا تغنيك عن زيارة الطبيب و عمل الفحوصات اللازمة لك و لعائلتك مع تحيات موقع دنيتي

اقرأ ايضا: