هل حددت أين ستكون إجازة عيدك لهذا العام؟ إن لم تحدد بعد فنحن ننصحك بأن تستغل هذه الإجازة ليس فقط  للاستجمام وإنما أيضاً لتعزيز صحتك ولربما العلاج.

تتواجد العديد من البلدان حول العالم التي تمتاز بطبيعة خلابة وأجواء جميلة والتي يمكن استغلالها ليس فقط  بغرض السياحة والتعرف على عادات بلد جديد، وإنما قد يكون لها مزايا تعود بالايجابية على صحتك وجسمك، وبهذا فأنت تضرب عصفورين بحجر واحد.دعنا نعرفك على خمسة من هذه الأماكن.  

ماليزيا- أفضل منتجعات التدليك الطبي

من منا لا يحلم بزيارة ماليزيا بطبيعتها الساحرة ، وعمرانها المتقدم، وتجربة ركوب الفيلة باجواء استوائية ساحرة،والحصول على التدليك المثالي.

اذا كنت ممن يعمل بعمل شاق ومرهق تسبب له بالام المفاصل والام أسفل الظهر، فإن ماليزيا قد تكون وجهتك المثلى لتبتعد عن الضغوطات ولتقلى العلاج المناسب وفي نفس الوقت تستمتع بإجازتك.

تشتهر مدن ماليزيا وجزرها بالطبيعة الساحرة الخضراء التي تساعدك على الاسترخاء. ولكن بالاضافة إلى ذلك يوجد ما لا يقل عن  35 مستشفى في ماليزيا التي تراعي الأسس والمعايير الصحية الدولية والعالمية مما يجعلها وجهة للسياحة العلاجية، ويأتيها الأشخاص من مختلف أنهاء العالم بغرض العلاج والاستشفاء.

ويمتاز العلاج في ماليزيا بانخفاض أسعاره وجودته العالية بالمقارنة مع العديد من الدول الأوروبية والاسيوية، مما يجعل الأشخاص من مختلف الجنسيات تتوجه للحصول عليه.   

وتشتهر هذه الدولة الاسيوية بشكل خاص بالتدليك الطبي ومنتجعات طبية مميزة تقدم أنواع المساجات المختلفة كالمساج التايلندي والمساج الصيني.

بإمكانك ايجاد هذه المنتجعات المتخصصة بالمسجات في كل من كوالامبور وسيلانجور وأغلب الجزر. وتختلف أسعار المساج بحسب مكان المساج ، مدته ونوعه.

وبإمكانك تجربة مغامرة مساج الفيل الذي يعتبر أحد أغرب المساجات في العالم، فيقوم فيه الفيل بتدليكك بواسطة خرطومه وخفه.  

وما يجدر ذكره أن ماليزيا تصنف من أحد أهم 5 وجهات للسياحة العلاجية في العالم.

تركيا- حيث يلتقي الطب بالجمال

من منا لا يحلم أن يقضي إجازته في اسطنبول أو على شواطئ انطاليا أو مرمريس، ومن منا لم يسمع قط عن العلاج في تركيا سواء زراعة الشعر أو العلاجات التجميلية والطبية المختلفة.

تركيا ليست فقط بلد ذات حضارة وتاريخ وطبيعة ساحرة، يأتيها الزوار بهدف السياحة والتجارة والتسوق فقط، وإنما قد تجاوزنت ذلك لتتقدم في مجال الطب والصحة.

يوجد في تركيا ما يزيد على 30 منشأة طبية معتمدة من اللجنة الدولية المشتركة، وهي أكبر عدد من الاعتمادات  التي حصلت عليه احد الدول في العالم. ويحضر السواح الى تركيا من ما يزيد على 65 دولة حول العالم لأهداف علاجية مختلفة. 

وتتقدم تركيا في العديد من المجالات الطبية لتكون ثاني بلد في العالم من ناحية السياحة العلاجية في تخصصات مختلفة تشمل: الجراحات التجميلية جراحات السمنة، زراعة الشعر، وزراعة الاعضاء، وغيرها الكثير. 

دبي- جودة ونوعية الخدمة هي الأولوية

اذا كنت تريد أن تستغل اجازة العيد لتحسين مظهرك أو تجديد شبابك، فعليك بزيارة دبي خلال إجازتك القادمة.

وذلك ليس فقط لأجل التسوق والحصول على اللون البرونزي الجميل، اذ إن كنت تبحث عن المكان الأمثل،والأكثر تقدماً وأماناً في: عالم الجراحة التجميلية، جراحة العظام، المساعدة على الإنجاب، وطب العيون، وطب الاسنان وتجميلها.

تعتبر دبي لاس فيغاس الشرق الأوسط، حيث ناطحات السحاب، جزيزة النخلة، الخيال العلمي، مراكز التسوق والشواطئ الفخمة، فهي بلد المغامرات والرفاهية.

ليس هذا فحسب وإنما بلد مناسب للسياحة العلاجية، حيث تجد الجودة ونوعية الخدمة هي الأولوية.

عام 2015 وصل عدد السائحين القادمين من داخل الإمارة وخارجها بهدف العلاج 630 ألف سائح، منهم 298 ألف سائح أجنبي قدموا من مختلف أنحاء العالم.

فإن كنت تريد استغلال إجازة العيد للحصول على الابتسامة المثالية أو لإجراء عملية تجميلية سريعة، أو لعلاج مشاكل بشرتك أو عيونك، فأنت في دبي ستكون بأيدي أمينة.

أوكرانيا- انشطة سياحية صحية

أوكرانيا ليس فقط الحضارة والتاريخ والطبيعة الجميلة فحسب، وإنما المنتجعات العلاجية الأشهر في العالم، وفنادق تطل معظم غرفها على البحر.

تشتهر اوكرانيا بمنتجعاتها الصحية التي يطل معظمها على البحر الأسود، اذ تحوي ما لا يقل عن 350 منتجعاً صحياً.

وتوفر البرامج السياحية في أوكرانيا برامج علاجية ترفيهية خاصة وجدول يومي صباحي مليء بالنشاطات التي تشمل تمارين العضلات وتنشيط الدورة الدموية، وجلسات التدليك الطبي، والجلسات العلاجية في المياه المعدنية الدافئة، بالاضافة الى العديد من الأنشطة في الطبيعة المتنوعة ما بين الجبال والبحار والانهار.

الأردن- أفضل منتجعات المياه المعدنية

البحر الميت، حمامات معين، محمية ضانا،  الحمة الأردنية، وحمامات عفرا، والعقبة، مناطق شهيرة بمياهها المعدنية، وينابيعها الكبريتية وطبيعتها الجميلة توجد كلها في بلد واحد هو الأردن.  

فإن كنت تبحث عن المناظر الخلابة وقضاء وقت من الراحة بعيداً عن الضغوطات وفي نفس الوقت تحصل على الفائدة صحياً وطبياً فقد ننصحك بتجربة البحر الميت على وجه الخصوص، حيث بإمكانك التمتع في منتجعاته العلاجية، وتستفيد من مياهه وطينته المعدنية ، في أجواء نقية خالية من الغبار والأشعة فوق البنفسجية التي أثبتت العديد من الدراسات أن له اثار شفائية للعديد من المشاكل الصحية، خاصة الجلدية والروماتويدية منها.

يبلغ عدد المستشفيات في الأردن حوالي 103 مستشفى، وهي مستشفيات تقدم الخدمة الصحية على  قدر كبير من الجودة، وتشتهر الأردن بالعديد من العلاجات الطبية أشهرها، أطفال الأنابيب، علاج العيون، علاج أمراض القلب والكلى، الطب التجميلي وعلاج الأسنان، العظام والمفاصل وعلاج السرطان، وتستقبل سنوياً 300 ألف زائر تقريباً بغرض العلاج.

اقرأ ايضا: