كيف-تحافظين-على-عينيك-إن-كنت-من-مستخدمات-العدسات-اللاصقة.jpg

ظهرت في الآونة الأخيرة  بعض الأنواع من العدسات اللاصقة التجميلية مجهولة المصدر، وأصبحت تباع على الأرصفة وعند الكوافير بل والمكتبات أيضا،  مما أدى إلى ظهور مجموعة من الأمراض الخطيرة التي  قد تؤدى إلى فقد نعمة البصر …

لهذا قررنا عزيزتي القارئة أن نمدك ببعض النصائح، حتى تتمكني من الحفاظ على عينيك بكامل جمالهما و صحتهما،  إذا كنت ممن يستخدمون العدسات اللاصقة.

يجب أن تقومي عزيزتي بشراء عدساتك اللاصقة من طبيب مختص، حتى وإن كنت تضعينهما فقط للزينة، فهذا يمن لك سلامة عينيك و عدم تعرضهما للأمراض الناتجة عن استعمال العدسات المزيفة و البخسة الثمن.
على كل سيدة اختيار نوع العدسات التي يناسب عينيها، بغض النظر عما يستعمله الآخرون، و لا تنسي أن لكل شخص ما يميزه عن الآخر ومن بين هذه الأشياء عدساتك اللاصقة.

كما عليك تنفيذ تعليمات الطبيب واستخدام العدسة، فقط في  الوقت المحدد أي ما لا يزيد عن 8 ساعات يوميا، مع وضعهما في المكان المخصص لكل واحدة منهما بعد نزعهما. ويمنع الأطباء منعا كليا من النوم مع عدم نزع العدسات اللاصقة، فهذا قد يؤدي إلى فقد نعمة البصر.

كما يجب تغيير العدسات في الوقت المحدد وعدم الاحتفاظ بهما لفترة أطول من المسموح بها من قبل الطبيب، وتختلف هذه المدة من سيدة لأخرى حسب الحالة التي لا يمكن تشخيصها إلا من قبل الطبيب. ويجب كذلك تغيير محلول حفظ العدسات يوميا، و استخدام قطرة ملطفه أثناء ارتداء العدسات خاصة لمن يستخدمون الكمبيوتر أو أثناء فترة الصيف.أما في حالة  حدوث احمرار لا سمح الله،  أو الم في العين  فيجب حينها خلع العدسات والتوجه إلى الطبيب فورا قبل تفاقم المشكل. كما ينصح بعدم استخدام قطرات عشوائية من الصيدلية دون استشارة من الطبيب المشرف على الحالة. حيث يمكن أن يؤدى ذلك إلى حدوث مضاعفات. على مستخدم العدسة أن يعلم بأنها صالحة للاستعمال الشخصي فقط، لهذا عليه أن لا يسمح لأحد بارتدائها و أن يبعدها عن متناول الأطفال. كما أن العدسات اللاصقة تنقل العدوى.
في حالة أحبت السيدة وضع الماكياج، فعليها وضع العدسة أولا قبل الماكياج. يجب على مرتدية العدسات اللاصقة أن تحكم غلق عينيها أثناء غسل وجهها لتفادي تسرب الماء للعدسات، كما يمنع منعا كليا السباحة أو الاستحمام بالعدسات.

اقرأ ايضا: