طرق فعالة لإنقاص الوزن بدون نظام غذائي

الوزن المثالي و القوام الرشيق هما إحدى أهم مقومات الجمال لدى المرأة و لذلك فهي تحرص و تهتم بأن تنقص من وزنها الزائد حتى تبدو في أجمل صورة و الواقع أن إنقاص وزن الجسم ليس أمرا سهلا أو هينا و يستغرق وقتا طويلا حتى لا يؤثر على الجسم و صحته.

و من أجل مساعدتك في إنقاص وزنك بدون أن تلجأي لنظام غذائي معين نعرض عليك هذه النصائح :

الماء :

يجب عليك أن تشربي كميات وفيرة من الماء كل يوم فالماء يساهم في إذابة الدهون و ينصح بأن تشربي كل يوم في الصباح أربعة أكواب من الماء الفاتر حتى تنظفي جسمك من السموم و تنقصي من وزنك.

الشاي الأخضر :

اشربي كوبين منه كل يوم بعد تناولك للطعام بساعة فهو يحتوي على مادة تساهم في حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم يطلق عليها اسم الكاتشين.

الرياضة :

يجب عليك أن تحرصي على ممارسة الأنشطة الحركية و البدنية متضمنة التمرينات الرياضة و عندما تستيقظين من نومك في الصباح قومي بعمل تمرينات الاسترخاء و التمدد لمدة عشر دقائق فهي كفيلة بتنشيط دورتك الدموية مما يجعلك تشعرين بالنشاط و الحيوية طيلة اليوم كما يجب عليك أن تحرصي على تحريك جسمك بين الوقت و الآخر مثل ممارسة المشي و يمكنك أن تستقلي الدرج بدلا من المصعد.

خل التفاح :

من أكثر أنواع الأغذية التي تساهم في إذابة الدهون في الجسم و تنظيم عملية هضم الطعام و لتناوله قومي بإذابة مقدار ملعقة منه في كوب من الماء و اشربيه بعد تناول وجباتك و لا سيما الغداء نظرا لاحتوائها على كثير من الأطعمة الدسمة.

الوجبات السريعة :

من الممكن أن تتناولي الوجبات السريعة بين الوقت و الآخر لكن يجب أن يكون ذلك بمقدار قليل و عدد مرات أقل فتكفي مرة واحدة في الأسبوع حتى تحافظي على وزنك من الزيادة من مكونات الوجبات السريعة التي منها سعرات حرارية عالية و دهون و أملاح و سكريات.

تنظيم الوجبات :

من المهم أن تحددي مواعيد ثابتة لتناول وجباتك الغذائية الرئيسية فهذا الأمر من أكثر الأمور فائدة في منع الجسم من التعرض للزيادة.

الأكل :

عندما تأكلين الطعام لا تجعلي نفسك تصلين إلى حد التخمة و الشبع و قللي من الكمية التي اعتدت على تناولها تدريجيا حتى تصلي للكمية المطلوبة.

الحلويات :

من الصعب التقليل من تناولها لكن يجب عليك فعل هذا حتى تحفظي وزن جسمك من الزيادة و كذلك الحال بالنسبة للسكريات فاشربي العصائر الطبيعية بدون تحليتها و قومي بتحلية المشروبات الساخنة كالأعشاب بعسل النحل بدلا من السكر و تناولي الفواكه و المكسرات بدلا من أنواع الحلويات.

تناول الطعام ليلا :

امتنعي تماما عن تناول الطعام في الليل أو قللي منه لأن تناول الطعام في الليل و النوم مباشرة بعده من أكثر مسببات زيادة الوزن نظرا لأن الجهاز الهضمي لا يعمل بكفاءة عند النوم كما إن الطعام يجعل النوم شديد الصعوبة و يصيبك بعد أمراض و مشكلات صحية أخرى.

و بعد الالتزام بكل هذه الطرق احرصي على استشارة الطبيب المختص حتى يدلك على النظام المناسب لجسمك و لحالتك الصحية حتى تستطيعي الوصول للجسم الذي تريدينه.

اقرأ ايضا: