لمن-تعاني-من-قمل-الرأس.jpg

لمن تعاني من قمل الرأس  هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من تكون القمل في شعرهم، لكنهم لا يعرفون عن هذا القمل شيئا و نحن اليوم نريد أن نوضح أكثر ما هو القمل و كيف يتكون و ما هي أسباب الإصابة به حتى تتمكن النساء من تفاديه و حماية أطفالهم منه.

القمل هو حشرة صغيرة تكبر و تنمو في الشعر، تتغذى على الدم، يصاب الإنسان بالقمل، عن طريق العدوى، و ذلك إما باستعمال أدوات شخص مصاب، أو الجلوس بالقرب منه.

في البداية يتكون لدى الإنسان البيض الذي يحمل اليرقات، و هو لا يمكن أبدا تفريقه عن قشرة الشعر، لأن لونه يكون ابيضا و صغير الحجم، بعد أسبوع تفقس هذه اليرقانات لتعطينا قملا صغيرا ينموا و يكبر في شعر الإنسان.

من أعراض الإصابة، هو إحساس الشخص بالحكة، و ذلك ردة فعل على لسعات هذه اليرقات، و أيضا بعد الفحص، يتبين أن الشعر يحمل كميات كبيرة من هذه الحشرات الصغيرة.

عند وجود شخص مصاب في المنزل، لا بد من عزل كل أدواته و ملابسه عن بقية أفراد الأسرة حتى لا يصابوا بالعدوى، و بعد اكتشاف القمل، من الضروري ببدأ اخذ العلاج، و هو عبارة عن أدوية للقضاء على القمل و اليرقات، و هو علاج موضعي للشعر، و عند استخدامه من الأفضل عدم الاستحمام إلا بعد يومين، كما أن الدواء في البداية يبدأ بجعل القمل يخمل، و من تم يموت، و عليك الاستمرار في مشط الشعر للتخلص من القمل و اليرقات الميتة ، كما أن الصيدلاني أو الطبيب سيشرح لك طريقة استعمال الدواء.

اقرأ ايضا: