يعتبر إجهاد العين من المشاكل الشائعة، والتى تظهر لعدة أسباب منها قلة النوم، أو البكاء أو التحديق فى الأجهزة لفترات طويلة، أو القراءة فى ضوء منخفض لفترة طويلة دون الحصول على استراحة، أو الحساسية وغيرها من الأسباب.
 
وعرض موقع “top10homeremedies” بعض الطرق المنزلية البسيطة، التى يمكنك من خلالها التخلص من إجهاد العين ومن ضمنها الآتى.
 
1- الماء البارد: يمكن للماء البارد أن يساعد فى تخفيف إجهاد العين، حيث إنه يعمل على تحسين الدورة الدموية، واسترخاء العضلات المتعبة حول عينيك، والحد من تورم العين وانتفاخها.
 
ضعى القليل من الماء البارد على وجهك وعينيك مغلقة لتهدئتها وتقليل تأثير التعب الظاهر عليها.
 
يمكنك أيضا عمل كمادات لعينيك عن طريق وضع منشفة مبللة بالماء البارد على جفونك مغلقة لمدة دقيقة، ثم كررى نفس الخطوة لعدة مرات حسب الحاجة.
 
إذا كان الانتفاخ بسبب الضغط الزائد، ضعى بعض من مكعبات الثلج فى قطعة قماش نظيفة وطبقيها على جفونك مغلقة وستلاحظين اختفاء الانتفاخ بعد 5-10 دقائق.
 
2- شاى البابونج: يعتبر شاى البابونج من العلاجات السريعة لإجهاد العين، حيث يعتبر مهدئا يعمل على استرخاء العين والتخفيف من الإجهاد سريعا، كما يساعد على تخفيف التورم حول العينين.
 
ضعى 2 من أكياس شاى البابونج فى كوب من الماء الساخن لمدة 5 دقائق.
 
ثم زيلى أكياس الشاى، وضعى واحدا فى الثلاجة والآخر على طاولة المطبخ، أما العلاج الدافئ فضعى كيس الشاى الدافئ الذى قمت بتركه على طاولة المطبخ على جفونك مغلقة لمدة 5 دقائق، أو اخرجى كيس الشاى من الثلاجة وضعيه على جفونك حتى تهدأ.
 
ويمكنك أيضا شرب 2-3 أكواب من شاى البابونج لتخفيف الصداع، أحد الأعراض الشائعة لإجهاد العين.
 
3- ماء الورد: يعتبر ماء الورد مهدئا طبيعيا للعيون للتخلص من توتر والتعب، بالإضافة إلى أنه يساعد على تجديد شباب الجلد حول العينين وكذلك يخلصك من الهالات السوداء وانتفاخ العين.
 
ضعى القليل من ماء الورد على منشفة نظيفة وطبقيها على عينيك مع بعض الماء البارد ثم اتركها حتى تجف.
 
يمكنك أيضا غمس 2 كرات من القطن فى ماء الورد ثم غمضى عينيك وضعى كرات القطن المبللة على عينيك.
 
كررى هذه الطريقة مرتين يوميا للحصول على أفضل نتيجة.
 
 
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – بوابة الفجر: 3 طرق منزلية تخلصك من إجهاد العين 

اقرأ ايضا: