1- العسل

اخلطي كمية كافية من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون. استخدمي الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. فيساعد ذلك على تنظيف فروة الرأس لتتمتعي بشعر صحي قوي وطويل.


2- الخل

استخدمي الخل لشطف شعرك جيدًا بعد غسله بالشامبو. فيساعد ذلك على التخلص من الزيوت الزائدة، قشرة الرأس، كما يساعد على توازن معامل حموضة الشعر. تنظيف الشعر يساعد على تقوية جذور الشعر، مما يساعد على تطويل الشعر وتكثيفه بسرعة.


3- حمام الزيت

حمام الزيوت الطبيعية للشعر هي تقنية قديمة لتغذية وترطيب الشعر. استخدمي خليط من زيت جوز الهند مع زيت الزيتون لتدليك فروة الرأس جيدًا باستخدام أطراف الأصابع لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، يلف الشعر بغطاء بلاستيكي ويترك طوال الليل ويشطف جيدًا بالشامبو في الصباح لتحصلي على شعر لامع، قوي وطويل مع تكرار ذلك بانتظام.
  

             


4- البيض

يحتوي البيض على البروتينات التي تعمل على تكوين الشعر، كما يحتوي كذلك على الفيتامينات والمعادن الأساسية لتحفيز نمو الشعر. اخلطي بياض بيضة واحدة مع نصف كوب من الزبادي. يستخدم الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالشامبو.


5- الألو فيرا

الألو فيرا من الوسائل الفعّالة لعلاج تساقط الشعر، تحفيز نمو وعلاج العدوى البكتيرية على فروة الرأس. فيحتوي هلام الألو فيرا على إنزيمات تساعد على تغذية الشعر وتطويله بسرعة. استخلصي الهلام الموجود داخل أوراق نبات الصبار، واستخدميه على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

اقرأ ايضا: