من أفضل الطرق التي تساعد على تطويل الشعر وتكثيفه سريعًا هي العناية الصحيحة به. كما تساعد أيضًا الخلطات الطبيعية من العسل، البيض، زيت الزيتون، زيت جوز الهند والألو فيرا على العناية بالشعر لتتمتعي بشعر صحي طويل خلال فترة بسيطة. قد يحتاج الأمر لبعض الوقت لعلاج مشكلات الشعر، فلا تتوقعي نتيجة فورية بين يوم وليلة، لكن مع ذلك، فقد تلاحظين بنفسك بعض النتائج الأكيدة في خلال أسبوع واحد. لكن الأمر أيضًا يحتاج إلى الصبر واستخدامات تلك العلاجات الطبيعية بانتظام.

إليكِ بعض الوسائل الفعّالة لتطويل وتكثيف الشعر سريعًا.

 


1– قص النهايات بانتظام

احرصي على قص أطراف الشعر بانتظام، فهي من الخطوات الأساسية التي تساعد على تطويل الشعر بفعّالية. تأكدي من قص الأطراف مرة واحدة كل 3 شهور على الأقل لتحفيز نمو شعر صحي وقوي. فيساعد ذلك على التخلص من النهايات المتقصفة وحماية الشعر من الجفاف والتلف، فقد تتسبب النهايات المتقصفة في عدم نمو الشعر بشكل طبيعي، كما قد يعرض الشعر للتلف بشكل أكبر.


               


2– تمشيط الشعر يوميًا

تمشيط الشعر مرتين يوميًا يساعد على تقوية جذور الشعر وتنشيط الدورة الدمورة داخل فروة الرأس. لكن احرصي على عدم تمشيط الشعر المبلل، فقد يتسبب في تلف الشعر وتكسره. كما ينصح كذلك بعدم الإفراط في تمشيط الشعر، فيكفي تمشيط الشعر لمدة دقيقة واحدة في كل مرة.

3غسيل الشعر بانتظام

تأكدي من غسيل الشعر 3 مرات خلال الإسبوع. فتنظيف الشعر من أهم الخطوات التي تساعد على عدم تراكم الأتربة والزيوت الزائدة على فروة الرأس، مما يساعد على الوقاية من مشكلة قشرة الرأس والحكة. اختاري شامبو لطيف مناسب لنوع شعرك واستخدميه لغسيل الشعر وفروة الرأس جيدًا، ولا تهملي استخدام البلسم المرطب بعد غسيل الشعر للحفاظ على تغذية الشعر وتقوية الجذور.


4– ترطيب الشعر

ترطيب الشعر أمر ضروري، فعند فقدان الشعر للرطوبة، فتتعرض الجذور للجفاف والتكسر. يفضل اختيار منتجات الشعر المختلفة الغنية بنسبة من المرطب كالشامبو، البلسم وغيرها. كما يمكن أيضًا استخدام الوسائل الطبيعية والزيوت لترطيب الشعر كزيت الزيتون، زيت اللوز، زيت جوز الهند والعسل.

        
                  



5– تدليك الشعر

تدليك الشعر يساعد على تطويل الشعر وتكثيفة. استخدمي الزيوت الطبيعية لعمل حمام زيت للشعر وتدليك فروة الرأس جيدًا. من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على تكثيف وتطويل الشعر هو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. فيساعد تدليك فروة الرأس على زيادة تدفق الدم، مما يعمل على تغذية البصيلات وتقوية جذور الشعر. 


6- تناول نظام غذائي صحي

احرصي على تناول الأطعمة الصحية للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، كما يساعد ذلك أيضًا على تقوية الشعر وتكثيفه. تناولي كميات وفيرة من الخضروات والفواكه الطازجة مع شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم. فيساعد ذلك على تحفيز نمو الشعر بطريقة فعّالة.


7– تجنب تعريض الشعر للحرارة

تجنبي تعريض الشعر للحرارة المرتفعة، فيتسبب ذلك في تلف الشعر في النهاية. لذلك، تجنبي استخدام أدوات التصفيف الحرارة، واستخدام الماء الساخن لغسيل الشعر أيضًا.


اقرأ ايضا: