تدللى-و-كونى-أكثر-صحة8230.jpg

حتى و إن كنت أكثر نساء العالم دلالاً، يمكنك التمتع بكثير من الصحة و الجمال، دون بذل القليل من الجهد. لا تمارين رياضية، لا طهى صحى أو نظام حياة صعب. فقط نتائج رائعة.

التمارين الرياضية و الحمية الغذائية و سائل فعالة فى تحسين الصحة و الجمال، ولكن أحياناً قد يمنعنا نمط الحياة السريع من المواظبة على نظام حياة صحى مثالى. أو ربما نكون أقل نشاطاً أو أكثر دلالاً من التقيد به. إليك بعض الخطوات المدللة نحو حياة أكثر صحة:

الخطوة الأولى: تمتعى بنوم طويل هادىء من أجل صحة قلبك.

فى المرة القادمة عندما يراودك الشعور بالذنب بسبب إستسلامك لنوم طويل، تذكرى فقط  أنك تحافظين بذلك على صحة قلبك، فإن عدم الحصول على ساعتين من النوم المتواصل العميق، يعنى حدوث خلل فى دورة النوم اليلية، مما قد يؤثر سلباً على صحتك، فى الواقع، اظهرت الدراسات الطبية أن اولئك الذين يحاولون البقاء مستيقظين لفترات طويلة معرضون بنسبة 30% أكثر للإصابة بنوبات قلبية. إذ يتسبب الأرق فى زيادة إنتاج هرمون الكورتيزول، المرتبط كذلك بزيادة التوتر. و إرتفاع ضغط الدم. يمكن للقلب التأقلم مع نقص معدل إفراز الكورتيزول ، أما زيادته أثناء السهر، فإنها تؤدى إلى تمدد الأوعية الدموية مما ينعكس سلباً على الحالة الصحية للقلب.

الخطوة الثانية: أطلبى وجباتك السريعة الذكية

إن مطاعم الوجبات السريعة و خدمات التوصيل للمنازل ربما تكون مثالية لحياة سريعة أو مدللة، و لكن يمكنك ايضاً جعلها صحية أكثر. إليك بعض الإقتراحات للحصول على وجبات سريعة وصحية و منخفضة السعرات الحرارية ( أقل من 500 سعر حرارى)، كما تمنحك مالايقل عن 30 جراما من البروتينات، بالإضافة إلى الألياف و الفيتامينات، مما يساعدك على الشعور بالإمتلاء، و يمدك بإحتياجاتك الغذائية كذلك.

  • البيتزا: الجبن و الخضروات. إحرصى عند طلب البيتزا أن تكون مصنوعة من الدقيق الكامل، و يمكنك إضافة أى كمية من الخضروات إليها، كما يمكنك كذلك إختيار الجبن قليل الدسم من أجل سعرات حرارية أقل.
  • الأطعمة المكسيكية: بوريتو الفاصوليا السوداء. من الضرورى أن يتضمن غذائك مصادر متنوعة للبروتين النباتى و التى تتميز بها الأطعمة المكسيكية، يمكنك طلب الفاصوليا مع الخضروات و الأرز البنى لإضافة المزيد من الفيتامينات و المغذيات إلى وجبتك التى تعد خياراً نباتياً صحياً .
  • الأطعمة الصينية: مرق محار البحر مع الخضروات. تعتبر المحار البحرية خياراً صحياً رائعاً يتميز به الطعام الأسيوى، فهو يحتوى على أقل قدر من السعرات الحرارية مع الكثير من المغذيات الصحية. إحرصى على تناولها مع الكثير من الخضروات من أجل فائدة صحية أكبر.

الخطوة الثالثة: تدللى بالشيكولاتة و كافحى الأورام.

ربما تعرفين الكثير عن فوائد الشيكولاتة الغامقة فى خفض ضغط الدم و نسبة الكوليسترول و تحسين المزاج. أشارت دراسة طبية حديثة إلى أن تناول الكاكاو – المادة الخام للشيكولاتة- يساعد فى منع سرطان القولون، حيث تحتوى على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد التى تحارب الشوارد الحرة.

يمكنك تناول 20 جرام من الكاكاو أو تناول قطعة من الشيكولاتة الغامقة التى تحتوى على 70% أو أكثر من الكاكاو.

الخطوة الرابعة: إحرقى السعرات بدون خطوة واحدة.

التمارين الرياضية طريقة فعالة لخسارة الوزن، لكنها قد تطلب في المقابل المزيد من الجهد من أجل الحصول على نتائج. إليك بعض الخطوات البسيطة لفقدان السعرات الحرارية دون حتى أن تدركى:

– التدليك والماساج:

دللى نفسك بجلسة مساج أو تدليك لمدة 20 دقيقة، فسوف تقومىن بذلك بحرق 100 سعر حراري أو أكثر.

-الوقوف:

تحتاج العضلات أثناء الوقوف إلى المزيد من الطاقة، لذلك فان الوقوف لمدة 30 دقيقة فقط يومياً يضمن لك حرق 100 سعرحراري. يمكنك الوقوف أو المشى أثناء التحدث فى الهاتف أو خلال إستراحتك فى العمل.

– تصفح الإنترنت:

أشار د. سيجال شاه المدير الطبي المساعد لمركز ميدي لإنقاص الوزن بولاية فلوريدا، إلى أنه يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية فقط من خلال النقر على الماوس أثناء تصفحك لشبكة الإنترنت، تأكدى من أنك تقومين بذلك لمدة لاتقل عن ساعة يوميا….

اقرأ ايضا: