بمناسبة الاحتفالات بعيد تحرر سيناء اكدت مصر بأنها قامت برفع حالة التأهب في المستشفيات للسيطرة على الوضع العام إن لزم الأمر، إليكم التفاصيل.

مصر ترفع درجة التأهب بالمشافي بسبب احتفالات عيد تحرر سيناء

اكدت وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم بانها قامت برفع درجة الاستعداد والتاهب بهيئة الاسعاف المصرية وذلك ضمن اطار الخطة الشاملة للتامين الطبي لاحتفالات عيد تحرر سيناء .

واشارت الوزارة في بيان رسمي نشر على موقعها الالكتروني بان هناك تنسيق بينها وبين كل من هيئة الاسعاف المصرية وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لاجراء تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع، بالاضافة الى رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات سواء العامة والمركزية في الجمهورية، واعتبارها كمستشفيات اخلاء خط اول.

وقال في هذا الصدد وزير الصحة والسكان الدكتور احمد عمادالدين راضي: “لقد قمنا بالتنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة بهدف استقبال وتحويل الحالات الطارئة، بالاضافة الى التاكد من توافر الطواقم الطبية من اطباء وفنيين وممرضين بجميع اقسام المستشفيات”.

هذا وقد تم تامين ودعم موضوع الادوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشؤون الصحية في المحافظات المختلفة في الجمهورية، الى جانب منع اخذ اجازات وراحات لبعض العاملين في المستشفيات خلال فترة الاحتفالات وبالاخص العاملين في الاقسام الحرجة مثل الطوارئ والرعايات المركزة.

ولم تكتفي وزارة الصحة والسكان عند هذا الحد، بل قامت بالتاكد من توافر اكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة بالمراكز الاقليمية من اجل نقل الدم لجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وسيتم خلال فترة الاحتفالات بعيد تحرر سيناء تشكيل غرفة عمليات مركزية بهدف متابعة تنفيذ خطة تامين الاحتفالات واصدار تقارير دقيقة ومفصلة حول اعداد الاصابات في حال وقوعها والمستشفيات التي تم تحويل الحالات اليها.




المصدر : ويب طب

اقرأ ايضا: