لتكون-يا-آدم-بأبهى-صورة.jpg

الأكيد أن الاهتمام بالمظهر العام و الحصول على أفضل شكل هي غريزة بشرية في الإنسان سواء بالنسبة للمرأة أو الرجل.و قد بينت الأبحاث والدراسات بأن مظهر الرجل يلعب دورا كبيرا في الحكم على شخصيته و على مستواه الفكري و التعليمي، و فتح الأبواب المغلقة في وجهه.

إن كنت عزيزي آدم ترغب في الظهور بأفضل حال، فما عليك سوى إتباع النصائح التالية:

–    يجب عليك أيها الآدم أن تقوم بتقييم نفسك ذاتيا بين الفينة و الأخرى تقييما حقيقيا صادقا يتضمن تصرفاتك و مواقفك و شكلك، لكي تتمكن من مساعدة نفسك على المضي قدما و التطوير منها، بعد أن تعي نقاط ضعفك لتتمكن من تعديلها.

–    عليك في البداية أن تتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه، الذي يلاحظ نموه في الأذن و الأنف أو في أي مكان آخر يعطي منظرا سيئا، و بالنسبة لإزالته فيجب أن تكون بنفس اتجاه نمو الشعر ليعطي مظهرا جذابا.

–    مارس التمارين الرياضية كل يوم قبل الخروج من المنزل للعمل، خاصة إن كان يوم عملك طويلا، لتظهر بأفضل صورة، ركز على التمارين الرياضية الخاصة بالعضلات الكبيرة، فهذا سيجعل عضلاتك مشدودة لعدة ساعات و بالتالي يزيد هذا الأمر من ثقتك بنفسك و في نفس الوقت يعطي بشرتك مظهرا صحيا.

–    قف مستقيما، و تعود على الأوضاع الصحيحة عند الجلوس بحيث يبدو مظهرك مشدودا، لتتمكن من إبراز تضاريس العضلات بصدرك و كتفيك، و لكي تبدو أكثر ثقة بنفسك، ليبادلك الآخرون الاحترام.

–    يظن الكثير من الرجال أن العناية بالبشرة يخص فقط النساء، بينما هذا الأمر لا صلة له بالواقع، فالرجل كذلك عليه أن يولي بشرته الاهتمام و الرعاية، باستعمال غسول يحتوي عي 2 % من حامض السالسيلك، و استخدام كريم مرطب للبشرة في حالة كانت بشرته جافة، و ألا ينسى استعمال الواقي من الشمس  لحماية بشرته من الأشعة الفوق بنفسجية، كما بإمكانه استعمال كريم مقشر للبشرة مرة أسبوعيا.

–         لا تنسى التنسيق بين شكل شعرك و شكل وجهك، لأن هذا من شأنه أن يحدث تغييرا كبيرا في مظهرك العام:

+ الوجه المربع يناسبه الشعر المتوسط الطول بمختلف أشكاله

+ بالنسبة لشعر الذقن، فيجب الحفاظ على شكله دائما حاد الملمس، و أن يقوم الرجل بشكل مستمر بتغيير شفرة الحلاقة واستعمال المرطبات و الكريمات الخاصة بالحلاقة.

–    يجب أن يحسن آدم اختيار الملابس التي تناسبه، فاختيار الملابس الواسعة يعتبر من أكبر الأخطاء التي يقترفها الرجال، حيث يبدون بشكل غير جذاب، فالقياس الأنسب يلعب دورا كبيرا في ملاءة الملابس و الأناقة ليبدو آدم بالمظهر الذي يرغب به.

–    لا تنسى الأكل و الشرب بطريقة صحية لتتمكن من المحافظة على صحتك و تتمكن من المحافظة على الوزن المثالي و الشكل الذي يناسبك.

اقرأ ايضا: