نصائح-تجنبك-السمنة.jpg

هل تعانين من السمنة، و هل تتراكم الدهون بجسمك بصورة كبيرة لدرجة تصبحين معها غير قادرة على تحمل شكل جسمك الجديد..

عليك عزيزتي أن تعلمي أن هناك نصائح عليك إتباعها و العمل بها، لأنها ستخلصك من الدهون المتراكمة بجسمك، و ستحول دون تراكم طبقات أخرى من الدهون بجسمك.

هناك بعض الأشخاص الذين يستغنون عن وجبة الإفطار، إما لتأخرهم عن العمل، أو لعدم شعورهم بالجوع، لكن ما لا يعرفه الكثيرون، أن وجبة الإفطار الصحية، ضرورية لعدم السماح بتراكم الدهون بالجسم، كيف ذلك؟

عدم تناول الأكل خلال الثلاث ساعات الأولى التي تلي الاستيقاظ من النوم، يقوم الجسم كرد فعل بإفراز هرمون الكورتيزول الذي يحفز الجسم، على تخزين الدهون، لدى من الضروري تناول وجبة الإفطار خلال الساعات الأولى التي تلي الاستيقاظ، شريطة تناول أغذية صحية و الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها تحفز الجسم على إفراز هرمون الكرتيزول.

تناول الأغذية الغنية بالريتوفان و هو حمض أميني، يتم تحويله إلى هرمون السعادة السيروتونين، و هذا الأخير يجعل الجسم يتخلص من الدهون، و الأغذية الغنية بالريتوفان كثيرة و متنوعة منها الجبن الأبيض، البيض، الحليب، الموز، و البلح، لدى ينصح بتناولها خلال اليوم.

لأن النساء أكثر عرضة لانتفاخ البطن، نتيجة وجود خلل بهرموني الأستروجين و البروجسترون، ينصح النساء، بتناول كوبين من الحليب يوميا منزوع الدسم عند اقتراب موعد الدورة الشهرية، كما يجب تناول الأطعمة التي تعمل على خلق توازن بين الهرمونين و هذه الأطعمة كالشعير الأرز، الجزر، البطاطس، البرقوق التفاح، القمح.

اقرأ ايضا: