هل ستتزوجين قريبا؟ وهل جهزت نفسك للظهور بشكل جميل أمام زوجك المستقبلي؟ وقبل أن تختلط الأفكار لديك في هذا اليوم الذي تسبقه التجهيزات الروتينية المرهقة قفي على ناصية أفكارك واختياري التسريحة المناسبة لشعرك ويوم زفافك.

مع قدوم فصل الصيف فقد تكثر المناسبات السعيدة والاعراس، وقد تحتار النساء امام القائمة الطويلة لعدد الصالونات المتوفرة في المحيط، وكل هذا حتى تستقبل يوم زفافها المميز وباطلالة هي ايضا مميزة وجذابة، وقد تتعثر ايدي العرائس بالمجلات والملاحق التي تتحدث عن الازياء والموضة، واخر صرعات قص الشعر والتسريحات، ولكن العروس دائما تبحث عما يعكس شخصيتها بما يتلائم مع شكل فستانها الابيض، والمظهر الذي تريد الظهور به. 

وحرصا على ظهورك امام الحضور في يوم زفافك وباطلالة مذهلة وجميلة وانيقة، نضع بين يديك بعض النصائح الهامة لعمل التسريحات في يومك المشرق، وقد تستقبلين الحياة الجديدة بحلة وروح جديدة، وهنا نوضح لك بعض الاتجاهات السائدة في مجال تسريحات الشعر المخصصة للعرائس.

تسريحات الشعر المختلفة 

ويمكن ان تكوني ممن يفضلون التسريحات السائدة والبسيطة، او قد تتجاوزين هذا النمط في الحصول على ذوقك الخاص. فما هي الاتجاهات السائدة حاليا في مجال تسريحات الشعر للعروس؟

  • المظهر الطبيعي: عندها يكون الشعرمنساب، ومجعد او ناعم، حيث يتدلى الى اسفل الكتفين، والجزء الاخر من الشعر يوجه الى الجزء الامامي للوجه . 
  • المظهر الرومانسي او الارستقراطي : حيث يعتمد هذا النوع على تسريحة الشعر المشدود والتي يساعد في ابراز ملامح الوجه، و تسريحة الشعر النقية باستخدام الخطوط الحادة لمنح المظهر الشكل الملوكي.
  • المزج ما  بين المظهر الطبيعي والرومانسي:  حيث يكون شعر العروس في الجزء الاول من حفلة الزفاف مائل الى التسريحة الارستقراطية الدالة على المظهر النبيل اثناء صعودها المنصة. ولاحقا يمكن تفكيك جزء من هذه التسريحة للحصول على مظهر طبيعي لاستكمال ما تبقى من الامسية الجميلة. 

اعتبارات هامة قبل تغيير تسريحات الشعر!

نصائح لتصفيف الشعر في يوم زفافك

المراة في يوم زفافها قد تبدو مشغولة بمظهرها واناقتها حتى تطفي جمالا على الحضور، ولذا وبسبب انشغالها قد تحتاج الى بعض النصائح التي تساعدها في اختيار تسريحات للشعر بما يتناسب مع ذوقها. فما هي هذه النصائح؟

  •  الوجه الممدود: اذا كانت العروس لديها وجه ممدود فمن الافضل لها القيام  بتسريحة تعطي كثافة وحجم على الطراز الاسباني، وتسريحة جمع وشد الشعر الى الخلف  ستوهم الناظر بان وجه العروس اصغر.
  •  الوجه المستدير: النساء ذوات الوجه المستدير، عليهن عمل تسريحة  تجمع وتشد الشعر الى اعلى، او يمكن بعثرة الشعر الى الخلف. غير انه يمكن للعروس اضافة وصلات للشعر لديها طالما انها لا تمتلك الشعر الطويل، وهذا المظهر سيجعل الوجه يبدو انحف واطول.
  • تسريحة الشعر سترافقك طوال الحفل، لذا من المهم ان لا يكون الشعر مشدودا جدا حتى لايسبب لك الصداع وحدوث الم  في فروة الراس . 
  • يمكنك اضافة الاكسسوارات الاضافية على تسريحة الشعر، مثل اضافة القلائد والزهور والتي تظهر التسريحة بشكل رسمي اكثر.
  • اذا كنت تقومين بصبغ الشعر، وتريدين صبغ الشعر باللون المعتاد قومي بهذا قبل اسبوع من اليوم الاحتفالي . 
  • اذا كنت تريدين اجراء تغيير في لون الشعر او تسريحته، ومن المفضل القيام بهذا التغيير قبل شهر من الزفاف كي تستطيعي ملاحظة الفرق وتعديله اذا لزم الامر .
  • من الافضل ان تبداي بخطة لمعالجة والاعتناء بالشعر قبل شهرين من الزفاف، واستخدام منتجات الشعر لاصلاح الشعر التالف، وهذه المنتجات قد تساعد في علاج الشعر من الداخل والخارج. 




المصدر : ويب طب

اقرأ ايضا: