كيف نعالج أعراض مثل القشرة، الجفاف، الرطوبة، الأطراف التالفة؟ ما هي تصفيفات الشعر الخاصة بالصيف؟ وما هي الخرافات الشائعة بخصوص الشعر التي يمكن دحضها؟ اليكم مقال مختارة خصيصا للصيف.

لقد حان الوقت لتحضير الشعر لفصل الصيف، لان فصل الصيف قد حل والطقس يؤثر بالتاكيد – علينا وعلى شعرنا.

اي وصفات عجيبة او ادوية يمكننا اعدادها لتغذية الشعر بالرطوبة، الحفاظ على قوام ناعم وحيوي ولا ندعه يجف من الحرارة الرطوبة واشعة الشمس؟ كيف نتخلص من القشرة، الشعر الجاف وعدم الحيوية؟ وكيف نوفر المزيد من الرطوبة للشعر؟ جميع الاجوبة في المقالة التي امامكم:

قولي وداعا للقشرة

اسباب تفاقم وزيادة القشرة هي التوتر وعدم التوازن الهرموني. تبادل الفصول، الفترات الانتقالية بين الفصول وحلول الصيف قد تؤدي الى تفاقم ظاهرة القشرة.

علاج القشرة يعتمد على شدتها. في الحالات البسيطة يكفي استخدام شامبو ضد القشرة الذي يحتوي على مكونات المعدة لتهدئة العملية الالتهابية في الجلد.

في الحالات الشديدة اكثر يمكن استخدام مواد علاجية التي لا تتطلب وصفة طبية والتي تحتوي على مواد مضادة للفطريات مثل الكليمبزول- مكون مضاد للفطريات الذي لا يتطلب وصفة طبية. 

قولي مرحبا لمطري الشعر

بلسم الشعر يحافظ على صحة الشعر بفضل الصيغة والكريم ويساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر.

الاستخدام اليومي لمطري الشعر يعطي الشعر طبقة حماية خارجية ضد انواع مختلفة من الاضرار، يسهم في نمو شعر اكثر صحة وبشكل اسرع.

اهمية المكونات الموجودة في المطريات تنعكس بتحسن ليونته وفي سهولة تمشيطه، بخلق بريق وتالق وفي الحفاظ على القدرة لترتيب الشعر حتى عندما يكون رطب وايضا عندما يكون جاف.

ادخلي الخفة لشعركم

يستند تصفيف الشعر في الصيف على خطوط لينة اكثر حيث يتم جمع الشعر بسهولة لخلق مظهر فاخر وانيق.

يفضل تصميم الشعر بشكل متموج بحيث تكون اجزاء من الشعر في الخلف متحررة وحره، مع ابراز الاجزاء في الجزء الامامي بواسطة اضافة دبوس وزيادة الحجم في الجزء العلوي (اي في منطقة اعلى الراس).

في المقابل، الشعر ذا قوام اكثر سلاسة يمكن تصفيفه بحيث يكون الجزء الاعلى مشدود الى الوراء، وفي منطقة اعلى الراس يجب جمع الشعر بشكل بسيط بواسطة غطاء انيق للراس، والذي يمكن الحصول عليه من اي متجر لمستحضرات التجميل.

تواصلي مع الشريك من خلال الشعر ذو المظهر الجذاب

للشعر البشري اهمية كبيرة في المظهر الجذاب، ولفت انتباه الطرف الاخر. تحسس الشعر، مداعبته، وحتى شمة تعتبر في اللاوعي البشري على انها جزء من العملية الجنسية نفسها. ايضا الطريقة التي يختار كل شخص تصفيف شعره (القصة، اللون، والاهتمام الذي يكرس لشعر الراس)، تنقل لمن حوله اشارات جنسية من الثقة بالنفس. القوة والمقدرة الجنسية التي يرمز اليها الشعر هي القوة التي تبقى معنا كل اليوم، مظهر وقوام الشعر له وزن كبير على مدى جاذبيتنا.

 ادحضي الشائعات

مياه البحر تضر بالشعر، في الصيف تزيد القشرة، اشعة الشمس المباشرة تدمر الشعر، في الصيف الشعر يكون اكثر لامعا، هل هذه الخرافات صحيحة ام لا؟

الصيف يقترب ونحن ندحض او نعزز الخرافات المتعلقة بالشعر، هل الشعر يتحسن في فصل الصيف؟ هل يجب قص الشعر اكثر؟ لديكم حب استطلاع؟ اقراي فيما يلي: تجنبي مشاكل الشعر في الصيف!




المصدر : ويب طب

اقرأ ايضا: