تساقط الشعر، ترقيق الشعر والصلع ليست بالأعراض النادرة والكثير منا، رجالا ونساء، يضطر للتعامل معها. لكن الوصلات، الغسل الصحيح، الصبغ وبعض الطرق الأخرى، بالتأكيد يمكنها تغيير الوضع. اليك نصائح للتمويه:

تساقط الشعر، ترقيق الشعر والصلع ليست بالاعراض النادرة والكثير منا، رجالا ونساء، يضطر للتعامل معها. انخفاض كثافة الشعر غالبا ما يرافقه انخفاض في الثقة بالنفس والشعور بالنقص وعدم الراحة.

لتحسين هذه المشاعر، يمكن استخدام الوسائل التجميلية لاخفاء مظهر الترقق واعطاء الشعر مظهر كثيف اكثر. هذه الوسائل، على الرغم من انها لا توفر حل جذري للمشكلة، لكنها بالتاكيد يمكن ان تحسن من مظهر الشعر وتزيد من الثقة بالنفس.

علاج الصلع عند الرجال: هل يوجد امل؟

وسائل تساعدكم للتخفيف من حدة الصلع:

ربط الشعر باستخدام الوصلات:

في هذه العملية يتم دمج الشعر الاصطناعي او الحقيقي مع الشعر الموجود، والنتيجة تعطي مظهر كثيف اكثر للشعر. هذه الطريقة تؤدي الى نتيجة جيدة، ولكن العيب فيها يكمن في الحاجة لتكرارها كل بضعة اشهر، وبطبيعة الحال، فان تكلفتها باهضة.

مستحضرات غسل الشعر:

هناك عدد من مستحضرات غسل الشعر التي يمكنها تكثيف وتحسين مظهر الشعر الموجود.

صبغ الشعر:

صبغ الشعر يساعد على تمويه الشعر الرقيق، وكذلك، يكثف الشعر ويعطيه مظهر مليء اكثر. ذوي البشرة الفاتحة، يمكنهم اكسدة الشعر وبذلك يمكنهم زيادة تمويه مناطق ترقق الشعر.

الشعر المستعار:

على الرغم من ان هذا ليس هو الخيار الاكثر ملاءمة والارخص، ولكن للذين يعانون من الصلع الكامل، فهذا هو الخيار التجميلي الوحيد. الشعر المستعار يمكن تركيبه على الشعر الموجود او لصقه بفروة الراس. السعر والجودة يمكن ان تختلف تماما من مصنع الى اخر.

توفيك:

توفيك هو مسحوق الذي يتكون من قطع مجهرية من الكيراتين، المادة التي تتكون منها الشعرة، وهي تلتصق بالشعر عن طريق الكهرباء الساكنة. المسحوق معد لذوي الشعر الخفيف وهو فعال بشكل خاص بعد عملية زرع الشعر لاخفاء الندوب ولاعطاء الشعر مظهرا طبيعيا.

استخدام هذا المستحضر هو سهل ومريح – يرش المسحوق على الشعر عندما يكون جافا ثم يتم تمشيطه بالفرشاة. يتداخل المسحوق مع الشعر الموجود، يسوق بعدة الوان ولا يزول عند غسله بالماء.

المكياج المؤقت:

في هذه الطريقة، يتم استخدام منتجات المكياج او التمويه بهدف تغيير لون فروة الراس، وبذلك تمويه ترقق الشعر. طريقة المكياج المؤقت تحقق نتائج جيدة في مظهر الشعر ولكن عيبها الكبير هو انها لا تبقى بعد الغسل.

المكياج الثابت. في هذه الطريقة، يتم تكوين وشم على فروة الراس لاخفاء مناطق الترقق. طريقة الوشم هذه، تحقق نتيجة جيدة في تمويه مناطق الترقق، وكذلك فانها تصمد لعدة سنوات او تبقى بشكل دائم. يجب استخدام هذه الطريقة فقط في مناطق الترقق الموجودة في عمق الراس وليس في الجبهة.




المصدر : ويب طب

اقرأ ايضا: