تغذيتك-في-رمضان-تنعكس-على-صحة-شعرك.jpg

نعلم جميعا أن للغذاء دور مهم و أساسي لبناء شعر صحي خالي من العيوب الذي قد ترافقه بسبب الأضرار التي تلحقها به العوامل الخارجية.

و بما أن شهر رمضان يختلف فيه النمط الغذائي و كذا نوعية غذائنا، فلا بد من التوقف عند هذه النقطة بالذات و محاولة التعرف أكثر على نمط الغذاء الذي من شأنه أن يضر بصحة شعرنا، و في المقابل النوعية التي قد تساعد الشعر على اكتساب الحيوية و النشاط.

مما لا شك فيه أن للصيام فوائد جمة على صحة الإنسان بشكل عام، كونه يساعد الجسم على التخلص من السموم التي تتراكم بجسم الإنسان، و لكن تبقى للتغذية المتبعة في وجبة الفطور أهمية قصوى في بناء الشعر.

و لكون صحة الجسم ترتبط ارتباطا وطيدا بصحة الشعر، ينصح الأطباء أولا و قبل كل شيء بشرب كميات وافرة من الماء و السوائل، بين وجبتي الإفطار و السحور، لضمان حصول الجسم و الشعر معا على ما يلزمهما من السوائل، للمحافظة على ترطيب البشرة، و يؤكد الأطباء على شرب الماء و عصائر الخضر و الفواكه، لغناها بالألياف و المعادن، لكن ينصح بالابتعاد عن المشروبات و المحليات الاصطناعية.

كما يجب تناول مشتقات الحليب بأنواعها خصوصا في وجبة السحور، كونها تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم و المعادن المفيدة لصحة الشعر.

كما يجب تناول الخضروات و الفواكه و كذا اللحوم بأنواعها شريطة التقليل من المقليات و الابتعاد عن المواد الذهنية و المواد التي تحتوي على نسب عالية من السكريات و الدهنيات، كونها تأثر بشكل سلبي، و استبدالها كما قلنا بالأطعمة الطبيعية، المفيدة لصحة الشعر.

اقرأ ايضا: