يتعرض الشعر الى التساقط نتيجة عدّة عوامل تؤثّر به، ولاسيما الاستعمال المكثّف لمجففات الشعر عدم العناية بالشعر كما يجب كما أن سوء التغذية تلعب دوراً كبيراً أيضاً في ذلك. فلكي تحمي شعرك من التساقط وتمنحيه التغذية المناسبة والعناية الكاملة، طبقّي إحدى هذه الخلطات التي تتميز بفوائدها المذهلة ونتائجها المضمونة.

خلطة البيض لمنع تساقط الشعر

اخفقي بياض بيضتين جيدا في إناء ثم أضيفي إليه 4 ملاعق من زيت جوز الهند و4 أخرى من زيت الزيتون، وملعقة واحدة من خل التفاح وإمزجيهم جيدا إلى أن تحصلي على خليط متجانس. ثم باشري بوضع الخليط على شعرك من الجذور وحتّى الأطراف واتركيه لمدة ساعتين ثم قومي بغسله بعد مرور الوقت بالماء والشامبو. واظبي على استخدام  هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مذهلة ومضمونة.

خلطة الزيوت لمنع تساقط الشعر

اخلطي كمية متساوية من زيت السمسم وزيت المريمية وزيت الزعتر وزيت اكليل الجبل، جيداً الى أن تمتزج الزيوت ببعضها. من ثم باشري بتدليك شعرك بخليط الزيوت هذا من خلال فرك فروة الرأس جيداً وشعرك بالكامل. أتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة تقريباً، قبل غسله بالماء والشامبو جيدًا للتخلص من آثار الزيوت. كرري استخدام هذه الخلطة مرة في الأسبوع لتمنحي شعرك عناية كاملة وقوة مذهلة.

اقرأ ايضا: