تمارين-بسيطة-تخلصك-من-الذقن-المزدوج8230مارسيها.jpg

تعاني بعض السيدات مما يسمى بالذقن المزدوج وهو ينتج عن ضعف العضلات أسفل الذقن أو تراكم الدهون في هذه المنطقة فتظهر بهذا الشكل، الذقن المزدوج ليس مرضا أو عيبا خلقيا ويمكن التخلص منه بطريقة في غاية البساطة بواسطة بعض التمارين الرياضية. يمكنك القيام بهذه التمارين في أي وقت وفي أي مكان، ومع الإستمرار على ممارستها ستدهشك النتيجة، مارسيها وأخبرينا النتيجة!

dddd

 

التمرين الأول:

– أميلي رأسك إلى الخلف بقدر استطاعتك ومدي شفتيك إلى الأعلى في إتجاه السقف (وضع التقبيل) لمدة عشر ثوان ثم استرخي، كرري هذا التمرين 20 مرة في اليوم.

– طريقة أخرى لعمل التمرين نفسه هي عن طريق فتح فمك وغلقه ببطئ وبانتظام بدلا من مد شفتيك، تأكدي أن عضلات الذقن في هذه المنطقة تتحرك أثناء قيامك بالتمرين.

التمرين الثاني:

أن تخرجي لسانك من فمك هذا يجعل شكلك قبيحا، ولكنها وسيلة فعالة لتحريك عضلات الذقن ومن ثم التخلص من الذقن المزدوج.

– اجلسي بشكل معتدل وافتحي فمك بقدر استطاعتك، وأطلقي لسانك خارجا إلى نهايته لمدة عشر ثوان، كرري هذا التمرين عشر مرات يوميا.

التمرين الثالث:

– ارفعي ذقنك إلى أعلى وانتظري عشر ثوان ثم ابدئي بتحريكها إلى أسفل. كرري هذا التمرين عشر مرات كل يوم.

التمرين الرابع:

– قفي أو اجلسي بطريقة صحيحة ثم حركي رقبتك من اليمين إلى اليسار وانتظري عشر ثوان ثم حركيها من اليسار إلى اليمين، كرري هذا التمرين خمس مرات.

– اضحكي من وقت لآخر بقدر ما تستطعين فالضحك يحرك عضلات الذقن ويجعلها مشدودة، لذلك فهي طريقة فعالة للتخلص من الذقن المزدوج.

– تناولي غذاء صحيا حتى تحمي جسمك من زيادة الوزن التي تسبب الذقن المزدوج.

– احرصي على مضغ العلكة باستمرار فهي تعمل على نشاط وحركة عضلات الذقن والفك وبالتالي ستساعدك على حرق الدهون المتراكمة في هذه المنطقة.

اقرأ ايضا: