6-طرق-لعلاج-العيون-المتعبة8230طبيقها.jpg

تعتبر العيون المتعبة من أكثر المشاكل شيوعا، وتتطلب عيناك حوالي 8 ساعات من الإستراحة في اليوم، ما عدا ذلك، ستشعرين بأنها متدلية (أو ثقيلة)، كما أن العيون تصبح حمراء إذا لم تحصل على الراحة الكافية. ولمعالجة تعب العيون ” مجلتك” تقدم لك عزيزتي من خلال المقال التالي نصائح عليك تطبيقها لراحة عيونك المتعبة، اقرئي المقال!

mot3aba

 

1- اضطجعي على السرير وضعي قطعا من الخيار الطازج (على شكل مستدير) على كلتا العينين، لكن قبل هذا، يجب إزالة الماكياج عنهما.

2- تتطلب العيون الاستراحة أثناء اليوم أيضا، حين تبدو عيناك متعبتين، أغلقيهما وضعي باطن يديك عليهيا، سترين ظلاما وبعض الأرقام المشوشة الخافتة، افتح عينيك لبعض الوقت ثم كرري التمرين عدة مرات، بعد تكرار هذه العملية ستجدين بأن الأرقام اختفت وبقي الظلام فقط.

3- أما عن الدوائر السوداء فقلة النوم تؤدي إلى ظهورها تحت العينين وأحيانا يصبح الجلد مترهلا.

4- لهذا اهرسي ثمرة خيار، لفيها بقطعة قماش شفّاف وضعيها على العينين لمدة 10 إلى 15 دقيقة، طبقي هذا مرّتين في الأسبوع.

معالجة التجاعيد والرقع حول العيون

5- لا تفركي عينيك إذا شعرت بالتهيج أو الحرقة، لا تفركي الكريم قريبا من العينين لأن ذلك يسبب تكرمش الجلد وظهور التجاعيد، ما عدا هذه الأخيرة، ستظهر هناك العديد من الرقع المظلمة تحت العينين.

6-عندما تظهر  طيات تحت العينين، يجب أن تعالجيها بالجراحة، يمكنك استعمال الكريم المضاد للتجاعيد لتفادي البقع المظلمة تحت العينين، استعملي زيت اللوز أو أوراق الشاي بعد غليها، انقعي بها قطعة من القطن النظيف ونظفي المنطقة المحيطة بالعينين كل يوم.

اقرأ ايضا: