ما-لا-تعرفينه-عن-الفوائد-الصحية-للزيوت-النباتية-.jpg

798120

عرف الإنسان منذ أكثر من خمسة آلاف عام إنتاج الزيت النباتي من أصول طبيعية نباتية مثل الزيتون والذرة ونوار الشمس والكولزا وغيرهإ، وهو سائل أقل كثافة من الماء. وتعتبر الزيوت والدهون الغذائية ثالث مكون أساسي لغذاء الإنسان بعد السكريات والبروتينات. في المقال التالي، ستستعرض لك “مجلتك” عزيزتي فوائد صحية وجمالية للزيوت النباتية كنت تجهلينها :

زيت اللوز الحلو: زيت سريع الامتصاص داخل خلايا البشرة، ولا يتسبب في انسداد المسام، يعطي ملمسا حريريا وناعما للبشرة. يستخدم لتحضير منظفات البشرة ويمكن خلطه مع باقي الزيوت. 

زيت الأفوكادو: مشبع بالفيتامينات، وهو مرطب وملين ومغذي للبشرة في آن واحد، كما أنه مضاد للتجاعيد، ومفيد لتقوية وتغذية فروة الرأس.

زيت الزيتون: من خصائصه أنه يلين البشرة، ويهدئها، ويغذيها، وهو مضاد للالتهابات، كما أنه يساعد على معالجة البشرة المتضررة. وهو مثالي للوقاية من علامات تمدد الجلد وعلاجها في حالة حدوثها، كما أنه مفيد جدا لتخفيف تشنجات العضلات.

زيت القمح: من خصائص زيت القمح للبشرة، أنه غني بفيتامين E ، ومثالي لمعالجة تهيج البشرة الجافة والحساسة، ويساعد على تكوين خلايا جديدة، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية. إلى جانب ذلك، فهو يساعد على تغذية، وإصلاح وترطيب البشرة الجافة والتالفة.

زيت الأرڭان: يساعد على تخفيض نسبة الكولسترول في الدم، ويسهل عملية الهضم،  كما أنه يساعد على مكافحة التجاعيد. و هو مثالي للحفاظ على نضارة و شباب البشرة

اقرأ ايضا: