طبقي-قناع-البصل-المغذي-و-الفعال-للحد-من-تساقط-الشعر.jpg

هل لاحظت أن شعرك يفقد حيويته؟ ألم يعد شعرك كثيفا بالشكل الذي كان عليه منذ بضع سنوات؟ عوامل مثل القلق و الإجهاد، استخدام صبغات الشعر، و غيرها، بإمكانها أن تضعف شعرك و تؤثر على مظهره. في الواقع، قد يسبب تساقط الشعر نوبة هلع للعديد من السيدات كما تهتز ثقتهن بأنفسهن، فكما يقال الشعر تاج المرأة ! “مجلتك” تطمئنك عزيزتي من خلال المقال التالي  على أنه بإمكانك استرجاع جمال شعرك و حيويته و ذلك من خلال المداومة على بعض النصائح و تغيير بعض العادات السيئة، اتبعيها!

 

hair

البصل يعزز نمو الشعر و يعيد له حيويته :

ربما تكونين مترددة في استعمال البصل على شعرك، و ذلك بسبب رائحته القوية، لكننا نؤكد لك أن منافعه تستحق عناء تحمل تلك الرائحة. فالبصل علاج تقليدي طبيعي جد فعال ضد تساقط الشعر، و لقد أقيمت عدة دراسات أكدت نجاعة البصل و فوائده. ففي عام 2002 نشرت مجلة ” الأمراض الجلدية” دراسة مثيرة للإهتمام عن النتائج التي يعطيها البصل كعلاج ضد داء الثعلبة و هو خلل في المناعة يؤدي إلى قرع مناطق من فروة الشعر.

استعمل المرضى عصير البصل مرتين في اليوم على المناطق المتضررة، و بعد ثلاثة أشهر، كانت النتيجة مبهرة حيث نما الشعر من جديد في الأماكن التي عانت من التساقط !

طريقة تحضير “قناع البصل”:

قشري البصلة المتوسطة و قطعيها إلى قطع صغيرة.

الطريقة الأسهل للحصول على عصير البصل هي استخدام الخلاط. لذا اطحني قطع البصل في الخلاط لتحصلي على العصير.

ضعي العصير في وعاء و أضيفي عليه العسل مع التحريك الجيد حتى يمتزج ثم ضعيه جانبا. لتطبيق القناع، بللي أولا شعرك بالماء الدافئ.

ضعي القناع على شعرك و دعيه يمتصه مع تدليك فروة شعرك لتنشيطها، غطي شعرك بالغطاء البلاستيكي و اتركي الماسك يعمل لمدة نصف ساعة.

بعد انتهاء الوقت المحدد، اغسلي شعرك بالماء الدافئ و شامبو ذو رائحة فواحة للتخفيف من رائحة البصل، وللحصول على نتائج مثالية، طبقي هذا الماسك من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع قبل النوم !

اقرأ ايضا: