أسباب-التبول-اللاإرادي-في-المرحلة-الأولى-من-الحمل.jpg

femme enseinteالحمل.jpg” width=”453″ height=”324″>صحة الأم

الغثيان والقيء من بين الأعراض التي تسبب لك الإزعاج في المرحلة الأولى من حملك، لكن أكثر ما يزعجك في هذه المرحلة هو التبول عدة مرات في اليوم، و هذا أمر طبيعي، لأن المثانة البولية لديك تلتهب أثناء الحمل لذا عليك مراجعة طبيبك الخاص ليصف لك مضادات حيوية فعالة ضد الكائن المسبب للمرض، وغير مؤدية لطفلك، و هكذا يصبح بولك منتظما.

الطفل      

يصبح وزن الجنين عشر غرامات و يصل طوله في هذه المرحلة من الحمل إلى ثلاث أو أربع سنتيمترات، كما تتضاعف خلاياه، وبذلك تصبح في جسده الملايين من الخلايا.

ويستحم الجنين في الحوض المائي الذي يحيط به، فهو يحميه من الصدمات المحتملة، كما يستمر جهازه العصبي في النمو و تنتشر آلاف الخلايا في جسده كل دقيقة.

تتطور مختلف الأجهزة لجنينك و في هذه الحالة تصبح لديك حساسية و قد يصبح جسمك عرضة لمواد سامة كالأدوية مثلا. لدى ننصحك بالابتعاد عن التطبيب الذاتي عند الحمل.

نصائح

من الضروري الانتظار عدة أشهر لمعرفة الأخبار الجيدة عن حملك، لكن ما هي اللحظة المناسبة لإخبار عائلتك ؟

بعد مرور ثلاثة أشهر على حملك يمكنك الاطمئنان، فاختبارات الصيدلية لا تؤكد لك ذلك لذا عليك إجراء اختبار الدم باعتباره الأكثر فعالية، بإتباع من طبيبك.

انتظري لحظة لا تخبري عائلتك قبل والد طفلك، فهذه فرصة جيدة لتعزيز علاقتك به لذا ننصحك بتقاسم الأمر معه.

إذا كنت تخشين أنه من السابق للأوان إخبار عائلتك خوفا من إجهاض سابق، أو من التشوه، أو من صعوبة الحمل فلا داعي للقلق فقط عليك التحلي بالصبر و منحهم بعض الوقت لتقبل الأمر.

اقرأ ايضا: