هذا-ما-تجهلينه-عن-الشمر8230.jpg

1

 

الشمر هي أحد أنواع النبات التي نستخدمها بكثرة في مجتمعاتنا العربية وتحديداً عندما نفكّر بالطب البديل. وإذا كنت تستهلكين هذا النوع من النبات وتجهلين فوائده فلا بدّ من أن تخصّصي القليل من وقتك لقراءة هذا المقال لأنّنا سنضاعف قناعتك بتناول الشمر.

هل تعلمين أنّ إحدى فوائد الشمر هي خسارة الوزن؟ إذا ما شربت شاي الشمر فستساعدين جسمك على التخلّص من السموم وتزيدين من نسبة الشبع لديك، إضافة إلى الحدّ من تخزين جسمك للدهون.

وماذا عن أعراض ما قبل الدورة الشهرية؟ أثبتت الدراسات أنّ الشمر يؤمّن توازن الهرمونات الأنثوية التي يتسبب خلال توازنها بالأعراض المزعجة التي تسبق الحيض ومنها على سبيل المثال الصداع، العصبية الشديدة، والتوتر. لذلك نحن ننصحك بشرب شاي الشمر في الأيام التي تسبق دورتك الشهرية.

أمّا إذا كنت تعانين من فقر الدم بعوز الحديد فسيزوّد نبات الشمر جسمك بالحديد وأحد الأحماض الأمينية التي تساهم في علاج فقر الدم. ولعلاج عسر الهضم فاختاري الشمر أيضاً ولكن هذه المرة إمضغي بذوره بعد الوجبات الدسمة للتخلّص من المشكلة المزعجة.

ولا تقتصر فوائد الشمر على ما سبق فحسب، إذ سيكون بإمكانك الإستفادة من بذور الشمر لعلاج الامساك والحفاظ من جهة أخرى على مستويات كوليسترول صحية ما يحميك بالتالي من أمراض القلب.

 

اقرأ ايضا: