التقشير-للحفاظ-على-بشرة-نظيفة-وشابة.jpg

بشرة-نظيفة-وشابة.jpg” width=”300″ height=”220″>

التقشير هو خطوة تجميلية للحفاظ على بشرة نظيفة وشابة، وأحياناً أخرى يمكنه أن يكون خطوة علاجية للتلخص من مشاكل البقع الداكنة وشد الانسجة المرتخية. ..

يسرع التقشير الطبي من عملية ازالة الخلايا الميتة ويساعد على تجديد الخلايا وتكوين الكولاجين بشكل أسرع للحفاظ على اشراق البشرة وانقباض مسامها.
والتقشير الخفيف الذي يعتمد محلول حمض الغليكوليك بنسبة تتراوح ما بين 20 و 70% ، يؤمن هذا العلاج بشرة نضرة كما يزيل البقع الداكنة وتعتبر هذه الطريقة من التقشير عملية ومناسبة للحياة اليومية السريعة اذ يمكن منع ممارسة العمل أثناء العلاج ووضع المكياج، ويبقى العمر المثالي لاتباعها هو ما بين 30 و 55 سنة .
يؤمن التقشير المتوسط الحصول على بشرة شــــابة بعد جلسات يحدد الطبيب عددها، وقد تستخدم في هذا العلاج انواع عدة من حوامض الغليكوليك والساليسيليك،  وذلك لمعالجة البقع الصعبة التي قد تسببها التعرضات المتكررة لاشعة الشمس او التغييرات
الهرمونية وللقضاء على التجاعيد الصغيرة وعلى الاثار التي يتركها حب الشباب ولتضييق المسامات ايضاً .
وتعمل الكريمات المقشرة المكونة من ذرات ماحية على طرد الاوساخ المترسبة الى الطبقة الخارجية للبشرة ،كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية وضخ الدماء في البشرة التي تتورد وتتألق،  و تمنح الفرصة لاستقبال اي نوع آخر من العلاجات التي تنفذ بسرعة متناهية.
لا تسبب هذه الكريمات أي حساسية أو ضرر للبشرة، شريطة استعمال  النوع المناسب لكل نوع من البشرة دون افراط.
اذا كانت بشرتك دهنية استعملي كريمات مقشرة ومحفزة بخلاصة الاعشاب لانها تناسبها.  أما اذا كانت بشرتك حساسة، فيجب  عليك التريث قبل تطبيق اي كريم ماحي.
يجب تطبيق التقشير على بشرة نقية مبللة بحركات أصابع دائرية ، ولنتيجة أفضل من المستحب اتباعه بقناع مناسب.
استخدمي أصابع يديك في تدليك وتنظيف الوجه، واحذري تقشيره باستعمال قطعة قماش خشنة لان ذلك من شأنه ان يتسبب في حساسية البشرة.
قبل التقشير
اقرئي جيداً طريقة الاستعمال التي تختلف من كريم لآخر، مع ضرورة اختباره على مكان صغير في يدك قبل استعماله لاول مرة.
جففي بشرتك بطريقة ناعمة بعد استعماله .
استعملي الكريم المرطب بشكل دائم لمساهمته في تغذية البشرة وتقويتها.
ولا تنسي استعملي واقياً من الشمس .

اقرأ ايضا: