نصائح-الدكتور-8220Steve-Shiel8221-للتخلص-من-القشرة-بشكل-نهائي.jpg

تساقط الشعر والقشرة مشكل تعاني منه النساء كما الرجال، إلا أن الرجال لا يتقبلونه.

Dr Steven Shiel

يعتقد أغلب الناس أن القشرة من العوامل الأساسية التي تؤدي إلى هذه المشكلة، وهذا خطأ. فحسبما جاء في تصريح للدكتورSteve Shiel خبير الشعر لدى Procter & Gamble، فإن مشكل القشرة الذي تعاني منه فروة الرأس ليست سببا أساسيا في تساقط الشعر، بل يساعد في ظهور مشاكل أخرى كالحكة، التي تؤدي بدورها إلى إضعاف ألياف الشعر وتكسيرها، وبالتالي سنكون هنا نتحدث عن مشكل آخر وهو مشكل الشعر المقصف و المتكسر.

القشرة مشكل طبيعي، كلنا نعاني منه لكن في مراحل مختلفة، و كما جاء في إضافة للدكتور Steve تنبع القشرة من زيت متواجدة أصلا بفروة الرأس تسمى ب Malassezia Globosa وتساهم في ظهور القشرة عند تضررها.

الشامبو ليس من العوامل المساهمة في ظهور القشرة، الشامبو الذي نستخدمه ضد القشرة من أجل محاربتها هو من يوقظها، ليحاربها لاحقا.

من أجل التخلص من القشرة، ينصحنا د.Steve باستخدام منتظم للشامبو وما بعد الشامبو من “Head & shoulders”، فهو يحتوي على بيريثيون الزنك، الذي ينصح به أخصائيو الأمراض الجلدية، إضافة لهذا ف  H&Sلا يسمح فقط بمعالجة أعراض القشرة، بل يساعد على التنبؤ ببداية ظهورها، فهو يعمل على الزيت المتواجدة بفرورة الرأس، ويكسر المنطقة التي تهيجها كلما كان استخدامنا له منتظما.

اقرأ ايضا: