تخلصي-من-آلام-الظهر.jpg

تخلصي من آلام الظهربالرغم من شكوى الكثير من النساء من آلام الظهر، إلا أن لكل واحدة منهن سبب معين يجعلها تشعر بتلك الآلام. تتوزع هذه الآلام في مناطق مختلفة من الظهر.

يمكن لهذه الآلام أن تنتج عن حدوث تصلب في المفصل أو عن تشنج في العضلة بسبب كثرة الجلوس لفترة طويلة في نفس الوضعية، في هاتين الحالتين يمكن التخلص من الأوجاع عن طريق ؟إجراء تدليك للمناطق التي يحس فيها الشخص بالألم إضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على مط العضلات المتضررة.

هناك كذلك ألم الظهر الذي تشعر به المرأة على جهة واحدة، فوق منطقة الفخذ من الخلف، بسبب مشكلة في مفصل الحوض،  و في هذه الحالة يكون العلاج عن طريق إجراء بعض التمارين الخفيفة أو بتناول بعض المسكنات بعد الاستشارة الطبية

و يمكن للآلام أن تكون شديدة في الظهر بكامله عند اقتراب موعد الدورة الشهرية،  و السبب في هذا الألم يكمن في احتقان الأنسجة بسبب كثرة تدفق الدم، و في هذه الحالة يمكن كذلك التخلص من الآلام عن طريق ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.

إذا كان الألم أسفل الظهر و يمتد إلى الساق مع الشعور بتنميل في الساق، فالسبب يرجع إلى الإصابة بالتهاب عرق النسا نتيجة ضغط أحد الأقراص على العصب، و في هذه الحالة لابد من مراجعة الطبيب.

كما يمكن للألم أن يكون ألما عميقا في جهة واحدة من العمود الفقري يشتد خلال النهار أكثر من الليل وعند الحركة. وهو ناجم عن ضغط على مفاصل الفقرات، بسبب رفع شئ ثقيل أو حركة خاطئة. والعلاج يكون راحة يومين في الفراش.

و هناك الأم الثابت الذي لا يتغير بالحركة، والسبب يكون غالباً متعلقا بالجهاز التناسلي وليس سببه العمود الفقري وفي هذه الحالة لابد من مراجعة الطبيب المختص.

اقرأ ايضا: