أفضل-5-خلطات-للشعر-الجاف.jpg

1

 

يحتاج الشعر إلى الكثير من العناية والإهتمام خصوصاً في فصل الصيف، لما قد يتعرض له من عوامل خارجية تؤدي إلى جفافه وتقصّفه. فلا بدّ من معالجة الأمر بسرعة كي لا يخسر شعرك روننقه وتألقه. ياسمنة تساعدك على الإهتمام بشعرك والتخلص من جفاف من خلال أفضل الخلطات الطبيعية والسهلة!

خلطة زبدة الشيا:

أذيبي 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا من ثم أضيفي إليها ملعقة من هلام الألوا فيرا. أخلطي المزيج جيداً كي يصبح متماسكاً من ثم قومي بوضعه على كامل شعرك لمدّة نصف ساعة. بعدها إغسليه جيداً بالماء الفاترة والشامبو، حيث تساعد هذه الخلطة على ترطيب الشعر وتقويته.

خلطة الألوا فيرا وزيت جوز الهند:

أخلطي ملعقتين كبيرتين من هلام الألوا فيرا مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند الدافئ. مدي المزيج على شعرك وأتركيه لمدّة ساعة من ثم إغسلي بالماء والشامبو.

خلطة الباميا:

قطّعي الباميا إلى قطع صفيرة من ثمّ قومي بغليها الماء إلى أن تصبح ليّنة. أتركي المزيج ليبرد من ثم قومي بتصفية البامية وإستخدمي الماء كبلسم للشعر. هذه الخلطة تعطي شعرك لمعاناً ونعومة.

خلطة الخل:

امزجي نصف كوب من الخل مع كوبين من الماء، من ثمّ إغسلي شعرك به وأتركيه على شعرك لنصف ساعة بعدها يغسل بالماء والشامبو. تساعد هذه الخلطة على التخلص من الجفاف.

خلطة الزبادي والزيوت:

اخلطي نصف كوب من الزادي مع ملعقتين من زيت الزيتون و6 قطرات من أي زيت عطري كزيت اللافندر أو النعناع… بعدها ضعي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة، من ثمّ اغسلي شعرك بالماء الدافئ. تعمل هذه الخلطة على تغذية شعرك وتمنحه الترطيب الكافي.

اقرأ ايضا: